عاجل
الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الولايات المتحدة واليابان تؤكدان أهمية تعزيز تحالفهما نحو منطقة المحيطين الهندي والهادئ

وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن
وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن

 أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن ونظيره اليابانى كيهارا مينورو، أهمية الاستمرار فى تعزيز التحالف الأمريكي ــ اليابانى، نحو منطقة المحيطين الهندى والهادئ الحرة والمفتوحة.



 

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية /البنتاجون/ فى بيان نشرته اليوم الاثنين، أن أوستن ومينورو، رحبا بالبيانات التاريخية الصادرة عن اللجنة الاستشارية الأمنية الأمريكيةــاليابانية لعام 2024 بشأن التعاون فى القاعدة الصناعية الدفاعية والتعاون المستمر فى قيادة التحالف الثنائى.

 

ورحب المسؤولان أيضا بالاجتماع الوزاري الثلاثي التاريخي مع نظيرهما الكورى الجنوبى شين وون سيك ــأمس الأحدــ وهو الأول من نوعه على الإطلاق سواء فى اليابان أو كوريا الجنوبية.

 

وأكد وزيرا الدفاع التوافق الاستراتيجي بين الولايات المتحدة واليابان، فضلا عن أهداف التحالف المشتركة لتحسين وضع القوات وتعزيز الردع المتكامل وتحديث الأدوار والمهام والتعاون مع الشركاء ذوى التفكير المماثل لضمان منطقة المحيطين الهندى والهادئ الحرة والمفتوحة.

 

من جانبه، أكد أوستن التزام الولايات المتحدة الثابت والحازم بالدفاع عن اليابان، باعتباره حجر الزاوية للسلام والاستقرار فى منطقة المحيطين الهندي والهادئ. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز