عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بعد استفادة 10 آلاف مستفيد بأكبر قافلة شهدتها البحيرة بينهم سداد ديون الغارمات

محافظ البحيرة: نعمل بقوة للوصول إلي كافة الجهات المحرومة والمناطق النائية بالمحافظة

10 الاف مستفيد محصلة أكبر قافلة طبية خدمية مجانية بالبحيرة
10 الاف مستفيد محصلة أكبر قافلة طبية خدمية مجانية بالبحيرة

أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة أهمية القوافل العلاجية والشاملة، والتي تلعب دورًا حيويًا في ضمان الحصول على الرعاية الصحية والخدمات الأساسية للفئات الأكثر والأشد احتياجًا لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.



وفى إطار ذلك ختتمت أمس فعاليات قافلة الخدمات التي تم تنظيمها للفئات الأكثر احتياجاً ‏بقرية الأربع عزب بقومبانية أبوقير بكفر الدوار بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية ‏ومؤسسة حياة كريمة ‏التي تشارك بفعالية "انت الحياة"، ‏وجامعة دمنهور والوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بقيادة اللواء د. عبدالعزيز قطاطو، والمجلس القومي للمرأة وبتواجد كافة الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة لإنجاح القافلة.

تضمنت فعاليات القافلة تقديم العديد من الخدمات المتنوعة التي استفاد منها حوالي 10000مستفيد في مختلف القطاعات والتي أسفرت بقطاع الصحة عن:الكشف على عدد 1879 مواطنا بالمجان في مختلف التخصصات من خلال 10عيادات (الباطنة - الأطفال - الجراحة - النساء - تنظيم الأسرة - العظام - الرمد - القلب - الأنف والأذن) بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وجهاز رسم قلب بعيادة القلب، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، وخدمة التثقيف الصحي، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

واسفر فى التضامن الاجتماعي عن تقديم خدمات لعدد 4110 مستفيدين تنوعت مابين استعلام وتقديم ملفات تكافل وكرامة، حل شكاوي وبطاقات خدمات متكاملة وأعمال توعوية.

 وقدمت جامعة دمنهور خدماتها خلال القافلة لعدد 349 مستفيدا من خلال مشاركة كليتي التمريض والزراعة والتي شملت نشر الوعي الثقافي وإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية الفورية، 

وشملت القافلة عقد امتحانات محو أمية فورية لعدد 200 شخص نجح منهم 125من المتقدمين.

وفيما يخص مؤسسات المجتمع المدني: استفاد 435 مستفيدا من خلال بحوث ومساعدات إنسانية منهم سداد ديون لعدد 30 غارمة وشارك المجلس القومي للمرأة بعدد 190 رقما قوميا، وذلك تيسيرا على السيدات غير القادرات وتقديم الخدمة لهن بالمجان.

ووفرت مديرية التموين عدد من سيارات اسطواات الغاز حيث تم توزبع 400 اسطواة بسعر المصنع بالإضافة توفير 25طن سلع ومواد غذائية بأسعار اقتصادية مخفضة.

وقدمت مبادرة 100مليون صحة تم الكشف من خلالها على عدد 245 مستفيدا. وحرصت مبادرة انت أقوي من المخدرات على المشاركة في القافلة نظمت ندوة توعية55 شخصا من القرية ومختلف القرى المجاورة والمستفيدة.

وتمكنت مديرية الطب البيطري من تقديم العديد من الخدمات البيطرية من خلال الكشف على أكثر من ٦٥٠ رأس ماشية كما قدمت مديرية الزراعة استفاد من الخدمات التي قدمتها مديرية الزراعة 270 مستفيدا، وذلك من خلال توزيع أدوية بالمجان وتقديم توعية وإرشاد زراعي.

كما شارك فرع ثقافة دمنهور من خلال تقديم مسرح عرائس وتنظيم ورش رسم وتلوين وعقد ندوات استفاد منها 220 طفلا، بالإضافة إلى مشاركة الأتوبيس المتنقل التابع لمكتبة مصر العامة والذي يجوب القرى لنشر الوعى والثقافة والوصول لأكبر قدر من المستفيدين بتقديم فقرات ثقافية وفنية ورسم على الوجه استفاد منها 159طفلا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز