عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

توقعا لصعودها

"ياهو فاينانس" الأمريكية: مستثمرون يراقبون أسهم 3 شركات حال فوز ترامب

 بدأ مستثمرون أمريكيون مراقبة أداء أسهم ثلاث شركات أمريكية قد تحقق أداءً جيدا حال فاز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في البلاد خلال شهر نوفمبر القادم.



ووفق تقرير أعدته شبكة "ياهو فاينانس" الأمريكية، اليوم الاثنين، فإن المستثمرين أعربوا عن توقعاتهم بارتفاع ثلاثة أسهم لشركات "نوكور" لإنتاج الصلب، و"هاليبرتون" لخدمات الطاقة، و"مجموعة الصحة المتحدة" للرعاية الصحية الأمريكية.

 

وأشار المستثمرون الأمريكيون إلى أن سهم شركة "نوكور" قد يستفيد بصورة رئيسية من اقترح ترامب بزيادة الرسوم الجمركية بنسبة 10% على جميع السلع المستوردة، وفرض رسوم جمركية بنسبة 60% على الأقل على جميع الواردات من الصين.

 

وذكرت الشبكة الإخبارية أنه من المرجح أن يؤدي فرض التعريفات الجمركية على الواردات الصينية إلى تعزيز مبيعات "نوكور" بشكل كبير، حيث تواجه منافسة كبيرة من شركات في الصين، التي تصنف كأكبر دولة منتجة للصلب في العالم، كما تساعد التعريفات المقترحة بنسبة 10% على الواردات من جميع البلدان من تقليل التهديد على شركة "نوكور" من بعض صانعي الصلب الصينيين الذين يستثمرون بكثافة في إنتاج الصلب في دول آسيوية أخرى لتجنب التعريفات الأمريكية الحالية على الواردات من الصين.

 

أما شركة "هاليبرتون" لخدمات الطاقة، فقد تستفيد من تعهدات ترامب بتعزيز إنتاج النفط والغاز المحلي في حال تم انتخابه لولاية ثانية، حيث تعد الشركة رائدة في توفير المنتجات والخدمات لصناعة النفط والغاز، كما أنها تجري كل العمليات بدءًا من الاستكشاف والحفر وحتى تحسين الطاقة الإنتاجية لآبار النفط.

 

وفيما يتعلق بـ"مجموعة الصحة المتحدة"، فتوقع المستثمرون نهجا أكثر حرية في التعامل مع الرعاية الصحية في حال فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث أنه من المحتمل أن تكون لوائح الخطط الصحية أقل صرامة، وسيكون ذلك حافزا قويا للمجموعة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز