عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"حزب الجيل الديمقراطي" يرحب بموافقة البرلمان على برنامج الحكومة ويدعو إلى التنفيذ الفوري

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

رحب حزب الجيل الديمقراطي بإعلان رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب المصرية فى كلماتهم موافقة أحزابهم على تقرير اللجنة التي شكلها المجلس للرد على بيان الحكومة وهو ما يترجم فى تأكيد إعلان موافقة البرلمان على برنامج الحكومة .



 

 

وأكد البيان موافقة الحزب على برنامج الحكومة مطالبًا منها، بالعمل الفوري ودون إبطاء في تنفيذه وخاصة في محور بناء الإنسان وتوفير حياة كريمة للمواطنين ورفع معاناتهم بضبط الأسواق ومكافحة الاحتكار وجشع التجار والحد من ارتفاع الأسعار وخاصة اسعار السلع الضرورية الحياتية.

 

أشاد بيان حزب الجيل بالإجراءات التي أعلنها المستشار رئيس المجلس المنظمة لكلمات ممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية،  وكذلك قرار مكتب المجلس بمنح الكلمة لـ20% من الأعضاء المستقيلين.

 

وأكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل أنه بمجرد إعلان رئيس مجلس النواب نتيجة التصويت ومنح الثقة للحكومة تصبح تلك الحكومة، المسؤولة عن السلطة التنفيذية الدولة المصرية وإدارة أمور البلاد ، وفقًا للدستور المصري وعليها أن تلتزم فى إدارتها للدولة بالبرنامج الذي منحها البرلمان الثقة على أساسه.

 

وأعرب رئيس حزب الجيل عن أمله في أن تقوم حكومة د. مصطفى مدبولي بتنفيذ برنامجها بشكل متوازي وبما يحقق محاورها الأربعة معا، مضيفًا أن الاهتمام بتخفيف معاناة المواطن وتوفير حياة كريمة له في محور بناء الانسان ونشر التأمين الصحي في محافظات مصر المختلفة سيتكامل مع رؤيتها فى تحقيق الاكتفاء الذاتى وتقليل الفاتورة الاستيرادية الدولارية عبر توطين 152 صناعة عالمية فى مصر وتطوير وتحديث المصانع الحالية وتعميق الصناعة وانشاء مصانع لتصنيع الدواء لتحقيق الاكتفاء الذاتي منه أيضًا، لافتا الشهابي أن المجموعات الوزارية واجتماعاتها الأسبوعية ستذلل أي معوقات أو مشاكل تواجه الوزراء وستكون قراراتها نافذه وإذا كانت تحتاج إلى تعديلات تشريعية أو قرارات من مستوى أعلى فإنها ستكون ضمن من جدول أعمال مجلس الوزراء بكامل اعضائه بإصداره، وهو ما يجعل المواطن يشعر بالتحسن ويمكن المستثمر من الحصول على رخصة مشروعه مما يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات للبلاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز