عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مستشار الرئيس الفلسطيني: قرار الكنيست الإسرائيلي ضد إقامة دولة فلسطينية يؤكد أنها أصبحت أكثر رفضا للسلام

مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش
مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش

قال مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، إن قرار الكنيست الإسرائيلي ضد إقامة دولة فلسطينية، يأتي في إطار الموقف الإسرائيلي الذي يتطور بالاتجاه السلبي يوما بعد يوم، وبعد 30 عاما من اتفاق أوسلو وقيام السلطة الوطنية الفلسطينية أصبحت إسرائيل أكثر رفضا للسلام والحل السياسي وأكثر إصرارا على استمرار الاحتلال.



وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني في مداخلة لقناة "القاهرة" الإخبارية اليوم الخميس، أن المجتمع الدولي بأسره والشرعية الدولية في جانب، وإسرائيل وخلفها الولايات المتحدة بدعمها في جانب آخر، وهذا التحدي ليس للفلسطينيين فقط ولكنه للعالم والقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، قائلا "على العالم أن يختار إما أن ينتصر للحق والعدل والقانون.. أو أن يبقى أسيرا للمواقف الأمريكية والإسرائيلية".

وتابع الهباش "نحن كفلسطينيين باقين في أرضنا مصرين على الاستمرار في النضال والكفاح الوطني لانتزاع حقوقنا من الاحتلال المجرم الذي يسعى لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه"، موضحا أن الحرب في قطاع غزة جزء من الحرب المفتوحة على الشعب الفلسطيني ولا فصل بين قرار الكنيست برفض قيام دولة فلسطينية وبين الحرب المعلنة في الضفة الغربية وغزة والقدس ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن إسرائيل لم تحقق أي من أهدافها ولن تستطيع تحقيقها في المستقبل والمتمثلة في نفي الوجود الفلسطيني، مشيرا إلى أن المجتمع الإسرائيلي يتجه بشكل فج نحو التطرف والعنصرية ونفي الآخر وعدم الاعتراف به.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز