عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شكاوى جماعية من الاستاتيكا.. وطلاب العلوم والأدبي ينهون سباق الثانوية العامة

ارشيفية
ارشيفية

ادى طلاب الثانوية العامةج الشعبة الأدبية صباح اليوم امتحان مادة الفلسفة والمنطق حيث اكد الطلاب ان اسئلة الفلسفة كانت سهلة ومباشرة الا ان اسئلة المنطق كانت تحتاج الى مزيد من التفكير.



 

أما فيما يختص بطلاب شعبة العلوم فقد اكدوا ان امتحان ماده الاحياء جاء في مستوى الطالب المتوسط عدا بعض الاسئلة البسيطة موضحين أن الوقت كان مناسبا جدًا لعدد الاسئلة.

 

اما طلاب شعبة الرياضيات فقد اشتكوا بشده من امتحان ماده الاستاتيكا مؤكدين ان الامتحان صعب للغاية وبه العديد من الاسئله التعجيزية وغير المناسبة للوقت.

 

وفي ذات السياق رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر وائتلاف أولياء الأمور، ردود فعل الطلاب على امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد المنعقدة لهم صباح اليوم، حيث يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الفلسفة والمنطق، وطلاب علمي علوم امتحان الأحياء، وطلاب علمي رياضة الاستاتيكا.

وأوضحت عبير أحمد، أن امتحان الاستاتيكا كان صعب للغاية، وهناك أكثر من 8 نقاط في الامتحان، يميزون الطلاب المتفوقين عن غيرهم من الطلاب، وذلك وفق ما قاله الطلاب.

وأشارت عبير، إلى أن العديد من الطلاب قد اشتكوا من ضيق الوقت، حيث أوضح الطلاب أن وقت امتحان الاستاتيكا كان ليس كافي للإجابة عن الأسئلة.

وتابعت عبير أحمد، أنه بالنسبة لامتحان الفلسفة والمنطق، جاء في مستوى الطالب المتوسط، وتدرجت اسئلته من السهل للصعب.

وأضافت عبير أنه بحسب ما قاله طلاب الشعبة الأدبية، ان الحزء الخاص بالمنطق على أسئلة للمستويات العليا.

وأضحت عبير، أن العديد من طلاب علمي علوم أشاد بامتحان الأحياء، موضحين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، وامتحان الأحياء العام الحالي أفضل بكثير من امتحان الأحياء للعام السابق.

وقالت عبير، أن اليوم انتهي ماراثون الثانوية العامة للشعبتن الادبية وعلمي علوم، ويوم السبت سينتهي طلاب شعبة علمي رياضة، بعد عناء وجهد عام كامل من الدراسة والضغط النفسي لهم ولأولياء امورهم، وسينتقلون لمرحلة جديدة في حياتهم الدراسية، متمنيه كل التوفيق والنجاح لأبنائنا الطلاب، 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز