عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بعد مبادرة زراعة شجرة أمام بيتك وفوق الأسطح

لجنة البيئة بنقابة المهندسين تشيد بقرار منع قطع الأشجار

الدكتورة منال متولي
الدكتورة منال متولي

أشادت لجنة البيئة بنقابة المهندسين، برئاسة دكتور مهندس استشاري منال متولي، بصدور قرار د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة بمنع قطع الأشجار بكافة أحياء العاصمة، أو التقليم الجائر لها نهائيا والرجوع لرأى اللجنة التي قام بتشكيلها فى حالة الحاجة لنقل أشجار ويكون ذلك تحت إشراف وزاره البيئة. 



ووجه محافظ القاهرة رئيس هيئة نظافة وتجميل وانارة القاهرة بإقامة مشتل بكل حى، على أن يتم بيع الأشجار فيه بأسعار رمزية للمواطنين ليتمكنوا من زراعتها والعناية بها.

حيث جاء هذا القرار بعد مبادرة تبنتها اللجنة بالتعاون مع اتحاد مهندسي مصر بعنوان "زراعة شجرة أمام بيتك وزراعة الأسطح"، بعد ما شهدته البلاد من ارتفاع درجات الحرارة والتي لم نعتد عليها نثمن وندعو جميع الأعضاء إلى تبنى زراعة شجرة أمام بيتك وزرعة الأسطح بما يناسبها من زراعات وأشجار متقزمة وسوف نستعين بفضل الله بخبراء في هذا المجال للمساعدة.

 

وعقدت اللجنة والتي تبنت المبادرة  بحضور الدكتور أحمد سلطان وكيل اللجنة و الدكتور محمد فتحي مقرر اللجنة والمهندس محمد التراس وكيل اللجنة، والمهندسة سمر حسوبة مقرر مساعد اللجنة  وحضر الاجتماع المهندسة ولاء الشافعي رئيس اتحاد مهندسي مصر وعدد كبير من أعضاء اللجنة والاتحاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز