عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لامين يامال يحتفل بعيد ميلاده الـ17 قبل ساعات من نهائي يورو 2024

احتفل لامين يامال، اللاعب الشاب في صفوف المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، بذكرى ميلاده السابعة عشرة، قبل يوم واحد من نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" والمقرر إقامته اليوم الأحد 14 يونيو.



وُلد لامين يامال، كما يسميه الإسبان أو أمين جمال كما يُلقبه المغاربة، يوم 13 يوليو 2007 في إسبلوجيس دي يوبريجات بمدينة برشلونة الإسبانية، لأب مغربي يدعى منير نصراوي وأم من غينيا الاستوائية تُسمي شيلا إيبانا.

 

عاش الصغير حياه مستقرة في إسبانيا التي قدمت له ولأسرته الصغيرة الأمان والمستقبل بعد أن كان والديه مهاجرين دون حقوق.

 

ومنذ صغره، أظهر شغفًا كبيرًا لكرة القدم، حيث بدأ لعب الكرة في الشوارع الإسبانية قبل أن يلفت الأنظار وينضم لأكاديمية لا ماسيا، ثم تنقل بين فرق الفئات السنية إلى أن تم تصعيده إلى الفريق الأول لكرة القدم في سن الخامسة عشرة، وشارك أمام ريال بيتيس، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي الكتالوني يشارك بقميص الفريق الأول.

ولعب لامين، الجناح الأيمن الشاب، 51 مباراة مع فريقه برشلونة، وسجل 7 أهداف، قبل أن يواصل التوهج مع منتخب بلاده في يورو 2024 المقام حاليًا في ألمانيا، 

 

وبات لامين، أصغر لاعب يشارك في بطولة أمم أوروبا، بعمر 16 عامًا و338 يومًا، ليسجل أرقامًا قياسية منها أصغر لاعب يصنع هدفًا في تاريخ اليورو، وأصغر لاعب يسجل في نصف النهائي من البطولة.

وتمني لامين يامال، الذي قاد إسبانيا لنهائي النسخة رقم 17، أن يُحقق بطولة اليورو، التي غابت عن منتخب بلاده منذ عام 2012، وليكن اللقب الرابع في تاريخ إسبانيا، بتوقيع الصغير الذي ينتظر أن يسجل هدفًا في شباك إنجلترا في النهائي ليحطم رقم الإيطالي بييترو أناستازي أصغر من سجل في نهائي اليورو أمام يوغوسلافيا، بعمر 20 عامًا و64 يومًا في نسخة عام 1968.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز