عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يورو 2024| إسبانيا تعبر فرنسا وتبلغ النهائي للمرة الخامسة في تاريخها

واصل منتخب إسبانيا تألقه متخطيًا منتخب فرنسا، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد "أليانز أرينا" وانتهت لصالح اللاروخا، بنتيجة 1/2 في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 والتي تستضيفها ألمانيا حتى 15 يوليو الجاري.



 

 

افتتح راندال كولو مواني التسجيل، عند الدقيقة 9 معلنًا أول أهداف المباراة المثيرة والتقدم المبكر للمنتخب الفرنسي، برأسية رائعة أسكن بها الكرة في الشباك الإسبانية.

 

وفضّل المنتخب الإسباني، الضغط العالي والرد السريع، وإثر ذلك تمكن من تسجيل هدفين الأول عند الدقيقة 21 بتسديدة يسارية رائعة، من قدم اللاعب الشاب يامين جمال ذو الأصول الفرنسية، من مسافة 25 مترًا وبسرعة تصل إلى 102 كيلومتر في الساعة.

 

وبات يامين أصغر لاعب في تاريخ بطولة بعمر 16 عامًا و362 يومًا متخطيًا السويسري يوهان فونلانتين الذي سجل في اليورو نسخة 2004 عن عمره 18 عامًا و141 يومًا.

 

وأضاف داني أولمو الهدف الثاني للمنتخب الإسباني عند الدقيقة 25 بتسديدة قوية لم يتمكن المدافع الفرنسي جول كوندي من إبعادها وساعد في دخولها مرماه.

 

بهذه النتيجة تعتبر إسبانيا هي المنتخب الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته وعددهم 6 في بطولة أمم أوروبا 2024.

ولم يفز أي فريق في تاريخ بطولة أوروبا بست مباريات في بطولة واحدة ولم يفز أي فريق على الإطلاق بست مباريات في بطولة أمم أوروبا على التوالي.

 

وودع منتخب فرنسا البطولة للمرة الثالثة في تاريخه فيما تأهل المنتخب الإسباني للمرة الخامسة في تاريخه للمباراة النهائية ببطولة اليورو، وسبق وتوج بالبطولة 3 مرات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز