عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسوان: إخماد حريق محطة محولات كهرباء نجع المحط

أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، نجاح جهود اخماد الحريق الهائل بمحول الكهرباء الاحتياطى بمنطقة نجع المحطة بطريق السادات، بعد الدفع بمهمات وأجهزة الحماية المدنية.



وقال محافظ أسوان خلال بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان اليوم، أن المحول الذي تعرض للحريق، خارج عن الخدمة ، وغير مرتبط بأى أحمال كهربائية على الشبكة القومية.
 

 

 وأوضح محافظ أسوان انه تواصل مع اللواء أحمد الباز مدير مطار أسوان الدولى للدفع بالسيارة المجهزة لإطفاء الطائرات بنظام الرغاوى والكيماوى مما ساهم فى إخماد الحريق، فيما أمر المحافظ بإجراء تحقيق عاجل للوقوف على أسباب الحريق لتفادى تكراره بلجنة مشكلة من الحماية المدنية وشركة نقل الكهرباء.

 
 
كما كلف محافظ أسوان السكرتير العام المساعد اللواء ياسر عبد الشافى بالتحرك إلى موقع الحريق للإشراف على أعمال وجهود السيطرة عليه للحفاظ على سلامة أرواح وممتلكات المواطنين المقيمين بالمنطقة، وذلك وسط حضور للواء أحمد موسى المشرف على مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، والمهندس هانى جبريل مدير قطاع توزيع الكهرباء، وسيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان، فضلاً عن المتابعة الميدانية ومسؤولى الجهات المختصة. 
 
 
من جانبه أوضح السكرتير العام المساعد بأنه بناء على تعليمات محافظ أسوان تم الدفع بعدد 7 سيارات إطفاء مدعمين برجال الحماية المدنية، وتم الدفع أيضاً بعدد 3 سيارات إسعاف تحسباً للتعامل مع أى حالات طارئة، مؤكداً تكاتف كافة الجهود للسيطرة على الحريق من الحماية المدنية والوحدة المحلية وأهالى المنطقة، وهو ما ساهم فى عدم وجود أى إصابات أو خسائر فى الأرواح، وتم كذلك إخماد الحريق، وجار تنفيذ إجراءات التبريد.
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز