عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي: ضم المعاهد المتميزة لمنصة "ادرس في مصر"

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، أن رؤية وزارة التعليم العالي للمرحلة القادمة تستهدف تطوير منظومة التعليم العالي المصرية بكل روافدها والارتقاء بها لمعايير الجودة العالمية، بما يتماشى مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.



 

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس مع عمداء ورؤساء مجالس إدارة عدد من المعاهد العليا المتميزة، بحضور السيد عطا مستشار الوزير لسياسات القبول والتنسيق والدكتور سامي ضيف القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم، ومحمد غانم رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

 

وأوضح الوزير أن هذا الاجتماع يعد الأول، بناء على نتائج لجنة تقييم المعاهد العليا التي تم تشكيلها بهدف إعداد تصنيف وترتيب لمنظومة المعاهد طبقا لتوافر معايير الجودة في مستوى الخدمة التعليمية المقدمة بها، ويضم هذا الاجتماع المعاهد التي حصلت على تقييم (+A) وعددها 22 معهدا.

 

كما أكد الدكتور عاشور ضم المعاهد المتميزة لمنصة ادرس في مصر، وتحفيزها للعمل على استقبال الطلاب الوافدين، موجها بالاهتمام بالمرجعية الدولية، وتعظيم الشراكات مع الجهات الدولية ذات الصلة بتخصصاتهم العلمية.

 

وأشاد عاشور بالمعاهد العليا المتميزة التي شملها التصنيف موجها بأنها ستكون قاطرة لدفع عملية التطوير الشامل لكل منظومة المعاهد المصرية خلال الفترة المقبلة، ودمجها ضمن خطط العمل لتطبيق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

 

وشدد الدكتور أيمن عاشور على بذل الجهود لضمان تواجد المعاهد المتميزة في التصنيفات الدولية وتعزيز مكانتها على المستوى الدولي، لافتا إلى ضم هذه المعاهد للجنة التصنيفات بالتعاون مع بنك المعرفة المصري، وكذلك ضرورة التقدم للهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

 

ووجه الوزير باشتراك "المعاهد المتميزة" في التحالفات الإقليمية ضمن المبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية"، وربط الجانب الأكاديمي بالبحثي والصناعي وربط المؤسسات التعليمية مع الجهات الصناعية والهيئات الحكومية في تحالف واحد لتضافر الجهود الممكنة لإحداث التطوير المستهدف في كل إقليم.

 

وناقش الوزير مع عمداء ورؤساء مجالس إدارة المعاهد العليا المتميزة تطوير اللوائح الدراسية، ومتابعة التقييم المستمر للبرامج الدراسية والاهتمام بالبرامج البينية والعابرة للتخصصات، مع ضم المعاهد المتميزة لمنصة ادرس في مصر وتحفيزها للعمل على استقبال الطلاب الوافدين موجها بالاهتمام بالمرجعية الدولية، وتعظيم الشراكات مع الجهات الدولية ذات الصلة بتخصصاتهم العلمية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز