عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عضو بالشيوخ: "برنامج الحكومة يتبنى رؤية شاملة للتعامل مع التحديات الراهنة"

النائب مصطفي الكحيلي
النائب مصطفي الكحيلي

أكد النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أن برنامج الحكومة الذي طرحه د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمام مجلس النواب، جاء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوصيات الحوار الوطني، والذي يتضمن أولويات المرحلة الراهنة وآليات العمل لتنفيذ واستكمال مرحلة البناء.



 

وأكد الكحيلي في تصريحات صحفية له اليوم، على مسؤولية الحكومة مواجهة التحديات الحالية، وتبني رؤية شاملة للتعامل مع التحديات الراهنة، والعمل على تحسين مستوى الخدمات، واستمرار جهود تطوير البنية التحتية وتوفير شبكة حماية اجتماعية والتوسع في إنشاء المدارس والجامعات ومشروع حياة كريمة ومبادرة 100 مليون صحة وغيرها من الجهود.

وأكد "الكحيلي" أن الحكومة في برنامجها وضع ملف الحفاظ على الأمن القومي، للدولة المصرية خاصة وأن مصر تحيط بها منطقة تموج بالصراعات لافتًا أن مصر قادرة على التعامل مع تلك التحديات الإقليمية بما يضمن الحفاظ على الأمن القومي المصري، وتابع قائلاً: “وأن أمن مصر المائي وأمن الطاقة والأمن السيبراني جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي”.

وأشاد "الكحيلي"، بما جاء في برنامج الحكومة بالعمل على التوسع في برامج الحماية الاجتماعية، خاصة للفئات الأولى بالرعاية، وذلك من خلال تحسين مستوى معيشة الأسر والعمل على التمكين الاقتصادي لها، والتوسع في تمويل المشروعات المنتجة لتلك الأسر والمولدة لفرص العمل، وكذلك دعم وحماية العمالة غير المنتظمة، والتمكين الاقتصادي لذوي الهمم.

وقال "الكحيلي"، إن بيان الحكومة أكد التزام الحكومة باستمرار سياسات بناء الإنسان المصري والتعامل معه كأولوية قصوى، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم، فضلاً على تطوير الثقافة والوعي الوطني للحفاظ على السلام الاجتماعي، كذلك تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطن وتطوير البنية التحتية الصحية والتعليمية والاجتماعية، مؤكدًا أن الحكومة أيضًا لديها خطة لدعم القطاعات الإنتاجية وبشكل خاص القطاع الصناعي باعتباره قاطرة التنمية الحقيقية والتي يمكن من خلاله إحداث طفرة حقيقية في المجتمع المصري، لدوره في زيادة الإنتاج، ومن ثم زيادة حجم الصادرات فضلاً على تخفيف أعباء توفير العملة الصعبة من أجل الاستيراد.

وثمن ما ذكره رئيس الحكومة في بيانه بشأن خطوات الحكومة في برنامجها الجديد لتوسيع الشراكة مع القطاع الخاص، موضحًا أن ذلك هو أحد العوامل الهامة لتحقيق التنمية وتوفير فرص العمل وزيادة حجم الإنتاج بالبلاد، من خلال جذب مزيد من الاستثمارات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز