عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس الوزراء: "تنفيذ توصيات الحوار الوطني ونسعى لضبط الأسواق"

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن برنامج الحكومة يقوم على مستهدفات خطة التنمية المستدامة لمصر 2030 وتوصيات الحوار الوطني، قائلاً: "نضع صوب أعيننا العمل على تحقيق عدة أهداف ومنها قضايا الأمن القومي وارتفاع المستوى الثقافي والاجتماعي خاصة خدمات التعليم والصحة وضبط الأسواق والتطوير الشامل تخفيف وتيرة التوترات التي تؤثر على المواطنين ومعالجتها بكل حزم وفتح صفحة جديدة مع الإدارات المحلية".



 

وأضاف مدبولي خلال استعراضه البيان الحكومي بالجلسة العامة بمقر البرلمان في العاصمة الإدارية اليوم الاثنين: "نسعى من خلال البرنامج تحسين حياة المواطن من كافة الجوانب والتطوير المستدام لوضع الوطن في مكانه الملائم له".

 

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أن برنامج الحكومة يرتبط بإكمال المسيرة التي بدأتها القيادة السياسية منذ 10 سنوات وبذلت فيها جهدًا كبيرًا في مجالات البنية التحتية وتوفير الطاقة وتطوير العشوائيات والإسكان الاجتماعي وتوفير شبكة حماية اجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا والتوسع في مبادرات الصحة والمبادرات التنموية الكبري لتحسين حياة القرى كتكافل وكرامة و100 مليون صحة.

 

وأضاف مدبولي أن برنامج الحكومة يرتبط بعدد من التحديات بفضل الحرب الروسية وما تبعها من تعطل لحركة التجارة العالمية وما نتج عنه من ارتفاع في أسعار السلع والتي انعكست على المواطن المصري والذي تحملها بكل بصلابة، فضلاً على الصراعات التي يواجهها الإقليم والتي تحيط بمصر وآخرها الحرب الظالمة التي تشنها إسرائيل على غزة  والتي كان له أكبر الأثر على إيرادات قناة السويس، مؤكدًا أن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة .

وقال إن الحكومة تسعى للشراكة مع القطاع الخاص، موضحًا أنه السبيل لتحقيق الأهداف والمصلحة العليا مضيفًا: "يجب أن تعلو المصلحة العليا على أي مصلحة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز