عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ثروة ورفاهية.. لن تصدق! حيوانات تمتلك ملايين الدولارات وتنافس البشر

القردة أنجلينا جولي
القردة أنجلينا جولي

في عالم مليء بالعجائب، لا تقتصر الثروة والشهرة على البشر فقط، بل تمتد لتشمل بعض الحيوانات التي حظيت بظروف استثنائية جعلتها أيقونات ثرية ومشهورة.



 

بداية قردة هوليوود إلى كلاب ثرية، سنغوص في رحلة شيقة نستكشف فيها قصص حيوانات حققت ثروات طائلة وجذبت أنظار العالم.

 

في مقدمة هذه الحيوانات، تأتي النجمة العالمية القردة "أنجلينا جولي".

 

في حين أن اسم "أنجلينا جولي" يُشتهر بارتباطه بالممثلة الأمريكية الشهيرة، إلا أن هناك قصة أخرى تدور حول قردة ثرية تحمل نفس الاسم.

 

من هي القردة أنجلينا جولي؟

 

في الحقيقة، "أنجلينا جولي" هي قردة كابوسي تدعى "كريستال"، واشتهرت كريستال بعد مشاركتها في العديد من الأفلام، بما في ذلك "The Hangover Part II" و"Night at the Museum".

 

اكتسبت كريستال ثروتها من خلال عملها في الأفلام والبرامج التلفزيونية الأجنبية، بالإضافة إلى عروضها الحية، تقدر ثروتها بملايين الدولارات.

 

اشتهرت كريستال بذكائها وفطنتها، وقدرتها على أداء تعليمات معقدة، كما عُرفت بشخصيتها المرحة وحبها للعب.

 

لماذا لُقبت بـ"أنجلينا جولي"؟

 

نُسب لقب "أنجلينا جولي" إلى كريستال بسبب جمالها وجاذبيتها للجمهور.

 

شاركت كريستال في العديد من الأفلام الأجنبية، منها:

The Hangover Part II (2011)

 

Battle of the Smithsonian (2012) 

 

Planet of the Apes: Dawn of the Planet of the Apes (2014)

 

Monkey Business (2016)

 

 

 

وقد يراودك عزيزي القارئ سؤال.. هل كريستال هي القردة الوحيدة المليونيرة؟

 

لا، ليست كريستال الوحيدة، فهناك العديد من الحيوانات الأليفة الأخرى التي حققت ثروات كبيرة، مثل الكلب "توتو" الذي ورث 10 ملايين دولار من صاحبه، والقطة "غرابي" التي ورثت حوالي 12 مليون دولار.

 

الكلب "توتو"

 

توتو هو كلب من فصيلة "بوردر كولي" عاش مع صاحبته الثرية "ليليان هيت"، تميز توتو بذكائه وحبه لصاحبته، وكان رفيقها الدائم في كل مكان.

 

ثروة غير متوقعة

 

في عام 2011، توفيت ليليان هيت تاركة وراءها ثروة هائلة تقدر بـ10 ملايين دولار، وبحسب وصيتها، تم تخصيص كامل ثروتها لكلبها المحبوب "توتو".

 

صندوق ائتماني لرعاية توتو

 

حرصت ليليان على ضمان حياة كريمة لتوتو بعد وفاتها، فأنشأت صندوقًا ائتمانيًا لإدارة ثروته، يتولى هذا الصندوق توفير الطعام والرعاية البيطرية والألعاب وغيرها من احتياجات توتو، بالإضافة إلى التبرع للجمعيات الخيرية التي تُعنى بحماية الحيوانات.

 

حياة توتو بعد الميراث

 

عاش توتو حياة مرفهة بعد حصوله على الميراث، انتقل للعيش في قصر فخم مع خادمين خاصين به، كما تم تخصيص حديقة كبيرة له ليلعب فيها بحرية.

انتشرت قصة توتو في جميع أنحاء العالم، وأصبح نجمًا على وسائل التواصل الاجتماعي، لفتت قصته الأنظار إلى قضية حقوق الحيوان، وأثارت نقاشًا حول إمكانية حصول الحيوانات على الميراث.

عاش توتو حتى عام 2018، حيث توفي عن عمر يناهز 12 عامًا.

تم التبرع بجزء من ثروة توتو بعد وفاته للجمعيات الخيرية التي تُعنى بحماية الحيوانات، ألهمت قصة توتو العديد من المؤلفين والفنانين لخلق أعمال فنية مستوحاة من حياته.

 

 

القطة"جرابي"

 

كانت جرابي قطة منزلية عادية تعيش مع صاحبتها الثرية "تيلور ماكديفيت" في شقة فاخرة بمانهاتن، نيويورك.

 

اشتهرت جرابي بجمالها الفريد وشخصيتها المرحة، وكانت رفيقة مخلصة لتيلور.

 

ثروة غير متوقعة

 

في عام 2007، حدث ما لم يكن في الحسبان، حيث فارقت تيلور الحياة تاركة وراءها ثروة هائلة تُقدّر بـ12.5 مليون دولار، وبحسب وصيتها المُفاجئة، تمّ تخصيص كامل هذه الثروة لقطتها المحبوبة "جرابي".

 

وكما حدث مع "الكلب توتو"، حرصت تيلور على ضمان حياة كريمة لجرابي بعد وفاتها، فأنشأت صندوقًا اتئمانيًا لإدارة ثروتها، يتولى هذا الصندوق توفير كافة احتياجات غرابي من طعام ورعاية بيطرية وألعاب وغيرها، بالإضافة إلى التبرع للجمعيات الخيرية التي تُعنى بحماية الحيوانات.

 

حياة جرابي الفارهة

 

عاشت جرابي حياة مرفهة بعد حصولها على الميراث، عاشت في الشقة الفاخرة التي تركتها "تيلور" في مانهاتن، مع خادمين خاصين بها، كما تمّ تخصيص حمام سباحة داخلي لها لتستمتع به.

 

شهرة عالمية تجاوزت حدود مانهاتن

انتشرت قصة جرابي كالنار في الهشيم في جميع أنحاء العالم، وأصبحت نجمة على وسائل التواصل الاجتماعي، لفتت قصتها الأنظار إلى قضية حقوق الحيوان، وأثارت نقاشًا واسعًا حول إمكانية حصول الحيوانات على الميراث.

عاشت جرابي حياة طويلة نسبيًا، حيث توفيت عام 2013 عن عمر يناهز 17 عامًا.

تمّ التبرع بجزء من ثروة جرابي بعد وفاتها للجمعيات الخيرية التي تُعنى بحماية الحيوانات.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز