عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المفتي ووزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص

ووزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري
ووزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري

أدى مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام ووزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري ومحافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، صلاة الجمعة اليوم بمسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة أقدم مسجد أقيم في مصر وأفريقيا؛ في إطار احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومي. 



 

شارك في أداء الصلاة: اللواء إبراهيم عبد الهادى نائب المحافظ للمنطقة الغربية، الدكتور حسام الدين فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وأشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيي الأدغم السكرتير العام المساعد، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، وقيادات المحافظة ومديرى مديريات الخدمات ورؤساء الأحياء .

 

وألقى خطبة الجمعة الدكتور مؤمن الخليجى إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص، الذي سلط الضوء على الدروس المستفادة من الهجرة. والقاهرة - التي تحتفل بعيدها القومي 1055 - أنشأها القائد جوهر الصقلي في عهد الخليفة الفاطمي المعز لدين الله في 6 يوليو عام 969م.

 

وتعد "القاهرة" من أقدم مدن العالم الشاهدة على حضارات عدة مرت بها وتضم آثارًا فرعونية ورومانية وبيزنطية وقبطية وإسلامية جعلتها مقصدًا عالميًا للسياحة والثقافة والفنون ومركز إلتقاء للأعمال والاستثمار والتجارة والعلوم، وتسمى بمدينة الألف مئذنة لكثرة مساجدها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز