عاجل
الأربعاء 3 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. أول تصريح لمحافظ الدقهلية الجديد: همي هو المواطن البسيط والعمل الميداني

أكد اللواء طارق مرزوق، محافظة الدقهلية الجديد، أنه يولي المواطن البسيط اهتماما كبيرا، وهمه هو أن يشعر المواطن بالتغيير.



 

وأضاف أنه خلال لقاءه الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم طرح العديد من الملفات، وتحديد تكليفات، وسيعمل على دراستها فورًا.

 

وأوضح مرزوق، أن محافظة الدقهلية تعتبر من أعظم المحافظات تاريخيًا وثقافيًا، وأن ما يشغله هو تخفيف العبء على المواطن، ومواجهة كل تحديات الأزمة الاقتصادية العالمية وآثارها على الداخل.

 

كما وجه محافظ الدقهلية الجديد رسالة لأهالي الدقهلية قائلًا: أنا مش بتاع مكاتب، وشغلي كله في الشارع، والمهم هو العمل الميداني وأن يشعر المواطن بالتغيير.

وأدى اللواء طارق مرزوق، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، محافظًا للدقهلية، اليوم الأربعاء.

وتستعرض "بوابة روزاليوسف" في السطور المقبلة، السيرة الذاتية لمحافظ الدقهلية الجديد..

 

وتولى اللواء طارق مرزوق منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، وكان له بصمة إيجابية في تحسين الأوضاع داخلها، ثم عين نائبًا لمدير أمن أسوان في عام 2016، وبعدها تولى إدارة قطاع الشرق بالعاصمة، وعينه وزير الداخلية حكمدارًا للعاصمة في عام 2019، وأعقبها مديرًا لأمن الجيزة.

 

عرف محافظ الدقهلية الجديد بكفاءته ومهارته الأمنية، وتولى منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية، وخلال فترة عمله الأمني، لعب دورًا بارزًا في كشف العناصر والجماعات الإرهابية التي اتخذت من القاهرة ملاذًا لها للهروب من قبضة الأمن، وأشرف على فك لغز العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام، كان على رأسها حادث تفجير معهد الأورام.

 

كما كان للواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية الجديد، دورًا هامًا في تعزيز الأمن والنظام في مصر، حيث أشرف على عمليات الإزالات للمناطق العشوائية والتعديات على أملاك الدولة، والمناطق التي دخلت ضمن مخططات تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة، ومن بينها منطقة أبوالسعود وسور مجرى العيون بمصر القديمة، والتي تم اعتبارها منطقة إعادة تخطيط، حيث تعد منطقة عشوائية من الدرجة الثانية ومقامة على أملاك الدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز