عاجل
السبت 24 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تأجيل دعوى تطالب شركات التأمين على الحياة بالالتزام بمسؤولياتها لـ9 يوليو

مجلس الدولة
مجلس الدولة

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تاجيل الدعوى المقامة من الدكتور هاني سامح المحامي، لصالح طبيب تعرض لخديعة من إحدى شركات التأمين على الحياة حيث قامت شركة بتحصيل اقساط شهرية منذ عام 2007، وحتى السنة الحالية ثم فوجئ الطبيب بتنصل الشركة من مسؤولياتها وواجباتها التأمينية وابلاغه ان الأقساط السابقة لم تعد صالحة للتغطية التأمينية لجلسة ٩ يوليو الجاري.



 

وقامت بمطالبته بمبالغ جزافية استنادًا إلى تغير سعر الدولار مع إعلامه بإلغاء الوثيقة حال عدم الدفع.

 

استندت الدعوى الى مخالفة نصوص قانون الإشراف والرقابة على التأمين فى مصر وماجاء به من الغاء الترخيص وشطب التسجيل  اذا تبين أن الترخيص أو القيد فى السجل حصل دون وجه حق.

 

 ودأبت الشركة على مخالفة أحكام القانون واذا ثبت لهيئة الرقابة المالية نهائيا أن الشركة غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها واذا ثبت للهيئة نهائيا أن الشركة تهمل باستمرار فى تنفيذ المطالبات المستحقة التي تقدم اليها أو تتكرر منها المنازعة دون وجه حق فى مطالبات جدية.

 

جاء في طلبات الدعوى والتي حملت رقم 67429 لسنة 78 امام الدائرة السابعة للاستثمار إلغاء القرار السلبي الصادر بالإمتناع عن شطب التسجيل وإلغاء ترخيص شركتي تأمين مع استرداد قيمة الأقساط المدفوعة بوثائق التأمين على الحياة منذ 2007 وفق سعر الفائدة والدولار وقت إنشاء الوثائق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز