عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رفع 120 طن قمامة واستمرار ترشيد الكهرباء في الطرق الرئيسية ببنى سويف

حملات نظافة ببنى سويف
حملات نظافة ببنى سويف

تابع  مدحت صلاح رئيس مدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف ، الجهود المنفذة في القطاعات الحيوية لتحسين البنية التحتية ورفع مستوى الخدمات العامة بدائرة المركز، ففي قطاع النظافة، تم تنفيذ حملة مكثفة لرفع المخلفات والقمامة بمدينة ببا، أسفرت عن نقل 120 طنًا من المخلفات والقمامة إلى مصنع إعادة التدوير. كما تم تجريف الأتربة ورفع تركمات القمامة على جانبي الطريق الدائري ومدخل المدينة، وتفريغ الصناديق والحاويات من نقاط التجمع بشارع التحرير ومنطقة الإسعاف والمنشية ومنطقة الستة متر وطراد النيل.



كما تابع رئيس المدينة تنفيذ خطة العمل والتي تهدف للحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي وتيسير الحركة المرورية أمام المركبات والمارة بالطريق الدائري وطريق طراد النيل، وذلك من خلال رفع إشغالات الطريق العام والتعديات على الأرصفة وبروز المحال التجارية والأسواق العشوائية، والتي نفذتها إدارة الإشغالات، وأسفرت عن تحرير عدة محاضر لمخالفات بيئية وإشغالات.

وفيما يخص المبادرة الرئاسية حياة كريمة، فقد تم متابعةالاستمرار في تشغيل المجمعات الخدمية بكامل طاقتها في القرى المستهدفة، بهدف تعزيز الخدمات المحلية وتحسين مستوى المعيشة، وفي قطاع الكهرباء، تم صيانة كشافات الإنارة بدائرة المركز، واستمرار عمليات ترشيد الكهرباء والإضاءة في الطرق الرئيسية، مع متابعة إطفاء الإضاءات العامة والإعلانات المضيئة بالشوارع والميادين.

وتابع  نشأت معبد، رئيس مركز ومدينة سمسطا جنوب غرب المحافظة ، الموقف التنفيذي لرصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البنا، حيث تم إزالة 12 حالة تعد بالبناء المخالف علي مساحة 11 قيراطا و6 اسهم ،بالمدينة، وقرية الشنطور وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك بحضور  شوقي هاشم والاستاذ اشرف ابراهيم نائبي المدينة.

كما تم متابعة أعمال القافلة الطبية لتنظيم الأسرة تحت شعار "حقك تنظمي" ،والتي تم خلالها الكشف على العديد من السيدات، وصرف الوسائل المناسبة لتنظيم الأسرة لهن بالمجان، فضلا عن تنظيم ندوة تثقيفية لبعض السيدات في هذا الشأن . بينما تم متابعة أعمال النظافة والتشجير ورفع الإشغالات بشوارع المدينة، والتي يتم تنفيذها بالفترتين الصباحية والمسائية، لتوفير بيئة صحية نظيفة وحياة كريمة للمواطنين، وقد تضمنت الأعمال رفع المخلفات والأتربة وتفريغ حاويات القمامة بمداخل المدينة وعدد من شوارعها، ضمن خطة الوحدة لرفع مستوى النظافة العامة، وإضفاء المظهر الحضاري والجمالي بشوارع المدينة.

 تبين من التقرير الذي أعده  حماده راضي، رئيس مدينة الواسطى شمال بنى سويف ، الاستجابة لعد من شكاوى المواطنين بقرى المركز، وتمثلت في التعامل الفوري مع شكوى بعض أهالي قرية بني حدير، والمتضرين من تجمعات لمياه غير معلوم مصدرها بمنطقة مجمع المدارس، حيث تم التنسيق السريع مع فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإصلاح وصيانة الكسور في خطوط المياه بالمنطقة وسحب المياه وتمهيد الطريق، مما أدى إلى حل المشكلة وإزالة أسبابها.

وفي مجلس قروي إنفسط،، تم إصلاح عطل مفاجئ في خط مياه الشرب بكوم أبو راضي، وذلك بالتعاون مع وحدة الصيانة، بهدف منع انقطاع المياه خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة في تلك الفترة، كما استجابت الوحدة المحلية لقرية أبوصير لشكاوى المواطنين بمعصرة أبوصير، وتم سحب المياه الجوفية من المنازل للتصدي لارتفاع منسوبها. علاوة على ذلك، تابع رئيس المركز جهود الوحدات القروية في التصدي لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، حيث تمت إزالة عدد من حالات التعدى بالبناء المخالف.

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف برئاسة هاني الجويلي برفع القمامة والمخلفات من عدة مناطق وشوارع منها شارع عبد السلام عارف وأحمد عرابي وعزبة بلبل والطريق الدائري وعزبة أحمد وهبه وعلي راغب وحي الأزهري وترعة البوصة وجسر إسلام والحميات وحاتم رشدي والروضة وكورنيش النيل وطريق السادات ، كما قامت إدارة الحدائق بقص وتهذيب أفرع الأشجار بمناطق متفرقة من المدينة.

فيما عقدت الوحدة المحلية قام اجتماعًا مع اللجان المختصة بمراجعة واستلام ملفات التصالح على مخالفات البناء، لمتابعة مستجدات سير العمل بالملف، وتحديد مخطط زمني لنهو الملفات المقدمة على نظام قانون ١٧، بينما واصلت الوحدات القروية رفع القمامة وتمهيد الطرق الترابية وجمع المخلفات المنزلية بقرى بياض العرب وبليفيا وشريف باشا وإبشنا وإهناسيا الخضراء، كما تم إزالة حالتي تعد بالبناء المخالف على مساحة من الأرض الزراعية فى قرية منشأة عاصم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز