عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليبيا تلعب مبارياتها الأفريقية في إيطاليا

يسعي الاتحاد الليبي لكرة القدم بكل السبل للحصول علي موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA على إقامة مباريات الفرق المشاركة في البطولات الأفريقية بدوري الأبطال والكونفيدرالية الأفريقية في إيطاليا بحجة عدم وجود ملاعب مطابقة للمواصفات واشتراطات الاتحاد الافريقي CAF.



 من جانبه قال الإعلامي الليبي والمعلق الشهير حازم الكاديكي إنه تم بعد توقيع بروتوكول تعاون بين الحكومتين الليبية والإيطالية تحت إشراف وزارة الرياضة والشباب الإيطالية برئاسة الوزير أندريا أبودي ونظيره الليبي.. نص البروتوكول على استضافة إيطاليا لمباريات الدوري الليبي مما يعكس التعاون الوثيق بين البلدين في المجال الرياضي.

 

وأضاف الكاديكي أن الاتحاد الليبي برر الاتفاق الأخير مع الجانب الإيطالي  بأن أعمال الصيانة الجارية في الملاعب الرئيسية في ليبيا حالت دون وجود ملاعب أخرى بالمواصفات الدولية اللازمة لإقامة المباريات عليها داخل البلاد، ومع ضيق الوقت واقتراب مواعيد مباريات الأندية الليبية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية والتي تشمل أربعة أندية من خلال هذه المرحلة الهامة من الدوري تم الاتفاق على إقامة دوري سداسي التتويج في إيطاليا.

 

وأكد الكاديكي أن الاتحاد الليبي يلجأ بكل الطرق الممكنة  لتحقيق هدفه مما سيكلف الملايين من العمله الصعبة، في ظل ظروف صعبة .. يبقى الأمل لدى اتحاد الكرة الليبي بأن تتوصل الفيفا إلى قرار يُسهم في حل هذا الإشكال بشكل يعزز من مكانته ويحافظ على نزاهة مسابقة الدوري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز