عاجل
السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توريد 229 ألف طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرة

أكدت نائب محافظ البحيرة الدكتورة نهال بلبع، أن الشون والصوامع الحكومية بالمحافظة تواصل استقبال الأقماح الموردة لموسم حصاد القمح لعام 2024 ، لافتة إلى أنه تم توريد 229 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد وحتى اليوم بجميع المواقع التخزينية، وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.



وأشارت مائب المحافظ -في بيان اليوم الأحد- إلى أن الدولة لا تدخر جهداً للاهتمام بالمزارعين، كما أن هناك تزايدا مستمرا في كميات القمح الموردة، والمتوقع زيادتها أيضا خلال الفترة القادمة، خاصة بعد انتهاء عمليات الحصاد بمختلف المراكز والقرى . ووجهت نائب محافظ البحيرة بالعمل على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين حتى تحقق المحافظة أكبر كمية توريد هذا العام، لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول استراتيجي هام .

من جانبه، أشار وكيل وزارة التموين بالبحيرة محمد عبد العال إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي، تستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

وأكد متابعة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز