عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

طلاب الثانوية العامة ببني سويف يشتكون من صعوبة النحو في امتحان اللغة العربية

غرفة عمليات الثانوية العامة ببنى سويف
غرفة عمليات الثانوية العامة ببنى سويف

اشتكى غالبية طلاب الثانوية العامة ببنى سويف من صعوبة بعض نقاط أسئلة النحو، مؤكدين أنها جاءت غير مباشرة وأجمعوا على سهولة الامتحان في مجمله، وأنه جاء مستوى الطالب المتوسط ولم تخرج الأسئلة عن المتوقع، والوقت كان مناسبا للإجابة عن كل الأسئلة بشكل عام.



 

أعلنت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم أن نسبة حضور الطلاب بلغت 99% من إجمالي المتقدمين للامتحان "نظامي ومنازل"، والذي يصل عددهم إلى 19 ألفا و166 طالبا وطالبة أمام 42 لجنة على مستوى المحافظة.

ولم تتلق  الغرفة أي بلاغات تعكر صفو الامتحانات، والمناخ العام للامتحانات جيد وسيطر  الهدوء يسيطر سير الامتحانات، ولم يجر رصد أية عقبات.

 

ومن جانبه تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مع مسؤولي التعليم، سير امتحانات الدور الأول للثانوية العامة2024/2023، عقب استئنافها اليوم السبت بالمواد الأساسية، والتي كانت قد بدأت في الـ 12 من يونية الجاري، بالمواد غير المضافة للمجموع "التربية الدينية والوطنية والاقتصاد والإحصاء"، حيث يبلغ عدد الطلاب المتقدمون للامتحان 19 ألفا و166 طالباً وطالبة "نظامي/ خدمات/ منازل" موزعين داخل 45 لجنة على مستوى المحافظة.

 

واطمأن المحافظ، من وكيل الوزارة  هاني عنتر، الذي أشار إلى متابعته "من خلال غرفة عمليات المديرية" منذ الصباح الباكر وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان وانتظام طلاب وطالبات الثانوية العامة داخل اللجان، حيث يؤدي اليوم، الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية عام لكل الشُعب والأقسام.

 

وشدد وكيل التعليم على تطبيق التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والسماح للطلاب بدخول اللجان بداية من الساعة 8.15، لإجراء عملية التفتيش بشكل دقيق ودخول اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لإتاحة الوقت للطلاب لكتابة بياناتهم بكل دقة والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية والتأكيد على الملاحظين على مراجعة البيانات التي يدونها الطالب.

 

كما تم التشديد على حظر دخول الطلاب للجان بأية أجهزة إلكترونية وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال أي محاولة للغش وتطبيق القانون والقرارات الوزارية بحزم، مع استمرار توفير كل السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحان في هدوء وتركيز.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز