عاجل
الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسيوط يلتقي مدير التنشيط السياحى لمناقشة خطة تطوير المراسي النيلية والسياحية

جانب من لقاء المحافظ
جانب من لقاء المحافظ

ناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، خطة تطوير المراسى النيلية والسياحية التابعة للمحافظة وتعظيم الاستفادة منها عن طريق طرحها للإيجار بالمزاد العلني وفقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك وزيادة الايرادات، تنفيذاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.



 

 جاء ذلك خلال لقائه عثمان الحسينى مدير الهيئة الاقليمية للتنشيط السياحى بالمحافظة. وتم خلال اللقاء مناقشة الخطة والمقترحات التي تم وضعها لتعظيم الاستفادة من المراسى السياحية والمواقع والأصول التابعة للمحافظة، ودراسة أفضل الحلول لاستثمارها بما ينمي موارد المحافظة.

 

ووجه بضرورة الإعلان عن جميع المناقصات والمزايدات العلنية من خلال أساليب الطرح في كافة الجهات والوسائل الإعلانية لاتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المواطنين وأصحاب المصلحة للتقدم للمزاد تنفيذاً لاحكام القانون 182 لسنة 2018 الخاص بتنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وقرار المحافظة رقم 374 لسنة 2020 لخدمة الصالح العام .

 

كما شدد محافظ أسيوط – خلال اللقاء – على ضرورة بحث سبل التنشيط السياحى للاماكن الاثرية والسياحية بالمحافظة وخاصة محطات مسار رحلة العائلة المقدسة بمحطتيها "دير المحرق بالقوصية ودير العذراء بجبل درنكة" واستكمال اعمال تطوير المسار وفقا للخطة الموضوعة ، فضلاً عن استكمال أعمال التطوير الجاري تنفيذها للمراسى النيلية والسياحية ، والتنسيق مع كافة الجهات القانونية والتنفيذية للالتزام بخطوات طرح المزادات والإعلان عنها بطريقة جيدة وفقًا للقانون لتحقيق أقصى استفادة منها.

 

ولفت إلى ضرورة تنسيق الجهود مع مسؤولي الشؤون المالية والمشتريات بديوان عام المحافظة لمراعاة إجراءات وتوقيتات الطرح وتركيب بانرات ولافتات اعلانية عن المزادات بالوحدات المحلية للمراكز والأحياء والقرى بالإضافة إلى تركيب لافتة اعلانية أو بانر على الموقع المطروح في المزاد لحث المواطنين والمهتمين على المشاركة في المزادات بالإضافة إلى الاعلان عن تلك المزادات وتوقيتات جلسة المزاد وشروطها على الصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وصفحات المراكز والأحياء بالإضافة إلى الالتزام بالمراحل والاجراءات الخاصة بالمزادات .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز