عاجل
السبت 22 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "شبيهة بالدبابة".. أوروس سينات سيارة "بوتين" في شوارع هانوي (صور)

السيارة الرئاسية الروسية وبوتين
السيارة الرئاسية الروسية وبوتين

أوروس سينات هي حاليًا "السيارة الرئاسية" الرسمية في روسيا ويستخدمها الزعيم الروسي فلاديمير بوتين لجميع الأغراض العملية والاحتفالية.



 

 

 

 

وفقًا لموقع Drive الأسترالي للسيارات والدراجات النارية، تم تصميم سيارة الليموزين Aurus Senat بواسطة NAMI - وهو معهد تقني تابع للحكومة الروسية ومقره في موسكو - وتم بناؤها بواسطة "Aurus Motors الروسية خصيصًا للرئيس بوتين في عام 2018 ليحل محل سيارته القديمة مرسيدس بنز S600 جارد بولمان.

 

تم تقديم أوروس سينات في حفل تنصيب بوتين الرابع كرئيس روسي في وقت لاحق من ذلك العام، وهي الآن "السيارة الرئاسية" الرسمية للاتحاد الروسي ويستخدمها الزعيم في جميع الأغراض العملية والاحتفالية.

 

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، تتمتع سيارة Aurus Senat بتصميم كلاسيكي مستوحى من سيارة ليموزين ZIL التي تعود إلى الحقبة السوفيتية.

 

تقول معلومات على موقع الشركة المصنعة Aurus Motors: "إن قوة هذه السيارة الرائعة تجتمع مع الخطوط الناعمة والشكل النبيل".

 

وفي حين أن النسخة ذات الإنتاج الضخم من Aurus Senat - والتي غالبًا ما يستخدمها أباطرة الأعمال الروس يوميًا - يبلغ طولها 5631 ملم من المقدمة إلى الخلف وتزن 2700 كجم، فقد تم توسيع الإصدار الخاص للرئيس بوتين إلى 6700 ملم.

 

 

 

وفقًا لصفحة Drive، تشمل المعدات الاختيارية للسيارة التي تخدم الزعيم الروسي: درعًا مضادًا للرصاص، وزجاجًا مقسى، وحماية أرضية مضادة للقنابل، وإطارات مطاطية صلبة، ومجموعة تخزين للأسلحة، وإمدادات أكسجين مستقلة. 

 

وهذا يجعل وزن سيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصل إلى 7200 كجم، أي ما يعادل وزن حافلة تجارية.

 

ومع قدرتها على مقاومة الرصاص الخارق للدروع ورصاص القناصة والقنابل اليدوية، وصفت صحيفة تايمز أوف إنديا سيارة الزعيم الروسي بأنها "مثل الدبابة". 

 

وتحت غطاء محرك السيارة Aurus Senat، يوجد محرك بنزين V8 مزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 4.4 لتر - يقال أنه تم تطويره بالاشتراك مع بورش - مقترن بمحرك كهربائي واحد، مما يولد قوة مشتركة تبلغ 440 كيلووات / 889 نيوتن متر للعجلات الأربع عبر 9 - سرعة ناقل الحركة الأوتوماتيكي .

 

ووفقا لوسائل الإعلام الحكومية الروسية، فإن هذا يسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 6.0 ثانية مثيرة للإعجاب، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/ساعة. وعلق Drive بأنه من غير الواضح ما إذا كان هذا البيان هو المواصفات الفنية للسيارة Aurus Senat التجارية أو البديل الأكثر تدريعًا.

 

داخل مقصورة Aurus Senat، يصطف الخشب اللامع على طول عتبات النوافذ ولوحة القيادة. 

وجميع المقاعد الأربعة منجدة باللون الأبيض أو البني الداكن "الجلد الروسي الأصلي"؛ في حين يأتي مبرد الشمبانيا وستائر النوافذ بشكل قياسي.

 

 

 

 

وفقًا لموقع Drive، على الرغم من عدم نشر أي صور للجزء الداخلي للسيارة المصممة خصيصًا للسيد بوتين، إلا أن تقارير أجنبية غير مؤكدة تقول إن السيارة مجهزة بشاشة يمكن عقد الاجتماعات عبر الإنترنت.

 

وبحسب صحيفة تايمز أوف إنديا، فمن المرجح أن يكون سائق سيارة الرئيس الروسي أوروس سينات أحد أفراد القوات الخاصة المدربة لتكون قادرة على القتال في القتال المتلاحم، والتعامل مع السكاكين أو البنادق، إلى جانب مهارات القيادة الكافية قادر على "الانجراف" "الدوران 180 درجة" في سيارة ليموزين ممتدة.

 

وفقًا لـ "Drive"، فإن "السيارة الرئاسية" الأكثر تاريخية وشهرة في روسيا هي طراز ZIL-41052 الذي يعود إلى الحقبة السوفيتية، وتم تصميمها في موسكو، وتم إنتاجها في الفترة من 1985 إلى 2002.

 

وأعقب ذلك ظهرت إصدارات مختلفة من سيارة مرسيدس-بنز الفئة-S سيدان - بما في ذلك W140 وW220 وW221 - في عهد الرئيس بوريس يلتسين والعقدين الأولين في عهد الرئيس بوتين.

 

وبحسب رويترز، بدأت شركة أوروس موتورز في إنتاج السيارات في منطقة تتارستان الروسية، على بعد حوالي 1000 كيلومتر من موسكو، اعتبارًا من عام 2021.

 

وقال مسؤول روسي كبير الشهر الماضي إن روسيا ستبدأ في إنتاج سيارات أوروس في مصنع تويوتا السابق في سان بطرسبرج هذا العام.

 

ووفقا لوكالة تحليل Autostat الروسية، تم بيع 40 سيارة تحمل علامة Aurus في البلاد هذا العام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز