عاجل
الجمعة 5 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "داعش المدانون" باحتجاز رهائن في مركز احتجاز احتياطي في روستوف الروسية

مركز الاحتجاز
مركز الاحتجاز

في روستوف الروسية على نهر الدون، يتم التحقق من المعلومات المتعلقة باحتجاز رهائن في مركز الاحتجاز السابق للمحاكمة "SIZO" في شارع مكسيم جوركي.



 

وبحسب موقع "Avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية: تم تنبيه جميع منتسبي وزارة الداخلية والحرس الوطني الروسي، وتم تسليحهم وإرسالهم إلى مكان الحادث.

كما تم إرسال عدد كبير من سيارات الإسعاف إلى مركز الاحتجاز، وتم إغلاق الطريق القريب من مركز الاحتجاز. وبحسب المعلومات الأولية، قام 6 متهمين بتحطيم قضبان النوافذ في زنزانتهم ودخلوا غرفة العمل في مركز الاحتجاز السابق للمحاكمة، حيث أخذوا رجال الحراسة كرهائن، ومن بين المتهمين العديد من الأشخاص الذين أدينوا بالفعل بتهم "الإرهاب".

تم أخذ رئيس قسم العمليات، المقدم ألكسندر ب.، والمفتش الصغير في خدمة مركز الاحتجاز السابق للمحاكمة كرهائن.

ووفقا لمصدر مركز الاحتجاز، فقد تم بالفعل تحديد هويات المتهمين الخمسة.

أُدين جيريف وتسيتسكييف وأكييف في ديسمبر 2023 بالمشاركة في تنظيم داعش الإرهابي 'المحظور في روسيا" والتحضير لهجوم إرهابي على مبنى المحكمة العليا لجمهورية قراتشاي-شركيسيا.

وحُكم على جيريف وأكييف بالسجن 18 عامًا، وعلى تسيتسكييف بالسجن 18 عامًا ونصف العام. وطرح المجرمون الذين احتجزوا الرهائن مطالب: يريدون سيارة وأسلحة وفرصة لمغادرة مركز الاحتجاز. ووفقا لهم، في هذه الحالة هم على استعداد لإطلاق سراح الرهائن.

وفي الوقت الحالي، انتقلت فرقة من شرطة مكافحة الشغب إلى مركز الاحتجاز السابق للمحاكمة. تقوم الخدمات التشغيلية بتقييم الوضع ووضع خطة عمل لتحرير الرهائن وتحييد التهديد.

 

وقوع انفجار في منشأة لتخزين الغاز في ساراتوف

وقوع انفجار في منشأة لتخزين الغاز في ساراتوف
وقوع انفجار في منشأة لتخزين الغاز في ساراتوف
 

 

من ناحية أخرى، كانت منطقة جاجارينسكي بمدينة ساراتوف، قد شهدت وقوع انفجار قوي في منشأة لتخزين الغاز، مما تسبب في نشوب حريق كبير.

 وارتفع عمود من النار إلى السماء وشوهد على بعد عدة كيلومترات من مكان الحادث، ويجري حاليا توضيح أسباب الانفجار وعدد الضحايا.

ووقع الحادث خلال النهار عندما سمع سكان المناطق المحيطة انفجارا مدويا، ظهر بعده عمود ضخم من النار والدخان في الأفق. وسرعان ما وصلت خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث وبدأت في إخماد الحريق وإجلاء السكان من المباني المجاورة.

ولا توجد تفاصيل حتى الآن بشأن ما حدث.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز