عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "مدبولي" يكشف الملف الذي يعد من أهم الملفات للدولة المصرية

د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي : "إن الملف الآخر الذي يعد من أهم الملفات للدولة المصرية هو التنمية الصناعية، ومن هنا جاء تكليف الفريق كامل الوزير بهذا الملف الذي يشغل حقيبتين نظرا لكونه كفاءة إدارية وتنفيذية من الدرجة الأولى، كما أن الطفرة الكبيرة التي حدثت في وزارة النقل تجعلنا مطمئنين بأنه مع توليه حقيبة الصناعة سيكون قادرا بدعم مجلس الوزراء على القيام بمهام المنصب".



 

وأضاف رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب الأجتماع الأول للحكومة بتشكيلها الجديد اليوم الأربعاء في مقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديد: أن هناك ملفات في وزارة النقل ومشروعات كبيرة تستدعي استمرار وزير النقل في إشرافه عليها، لذلك تم تكليفه بحمل الحقيبتين وأن يكون مسؤولا عن المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، مع استكمال مشروعات النقل..موضحا أنه كان هناك استحداث لوزارة الاستثمار والتجارة الخارجية وكان هناك مطالب كثيرة بعودة تلك الوزارة في ضوء الحاجة لجذب استثمارت خارجية أكبر وأن يكون هناك شخصية متفرغة لذلك الأمر.

وأكد مدبولي أن العام الماضي كان الأعلى في تاريخ مصر في جذب الاستثمارات مع دخول صفقة "رأس الحكمة".. قائلا : "نحتاج إلى استدامة هذا الأمر وأن يكون هناك جهود مستمرة لجذب استثمارات خارجية مباشرة والتواصل مع المستثمرين في الداخل والخارج ، وأن يكون قادرا على تحقيق مستهدفاتنا في هذا الأمر، ومن هنا كانت الرغبة في عودة تلك الوزارة".

 

وأوضح رئيس الوزراء أنه تم دمج قطاع التجارة الخارجية الذي كان موجودا في وزارة الصناعة ؛ بهدف الترويج لمصر خارجيا ، ليس فقط لجذب الاستثمارات لمجالات التنمية السياحية والعقارية بل أيضا ليشمل ملفات الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال مدبولي: إننا بحاجة إلى تعظيم مواردنا من العملة الصعبة، وهو ما يتم من خلال زيادة استثمارات أجنبية مباشرة داخل البلد وزيادة الصادرات مع تمكين وتعميق الصناعة المحلية لتقليل فاتورة الاستيراد، لكن جناحي الاستثمار وجذب عملة أجنبية يأتي من استثمار خارجي وزيادة الصادرات، لذلك تم ربط الملفين ليكون هناك وزير مسؤول عنهما قادر على العمل عليهما لتحقيق هدف تعظيم الصادرات المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز