عاجل
الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| أخبرًا.. "جيلين-1" يترصد المقاتلات الشبح الأمريكية

F-22 Raptor
F-22 Raptor

قالت شركة تصنيع الطيران الصينية Chang Guang إن قمرها الصناعي Jilin-1 قادر على تتبع تحركات المقاتلات الأمريكية الشبح مثل F-22 Raptor. مؤكدة أنها تفعل ذلك منذ فترة طويلة، على الأقل منذ عام 2020".



 

وأكد تقرير "Project Clash" أن القمر الصناعي الصيني Jilin-1 كان قادرًا على تتبع رحلة الطائرة F-22 Raptor منذ أربع سنوات مضت، وهذا ما يؤكده مقطع فيديو مدته ست ثوانٍ تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، على الرغم من أنه لا يظهر بوضوح إف-22. وبحسب موقع “Avia Pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، إذا تم تأكيد هذا التقرير، فإن الصين ستتخذ خطوة مهمة أخرى إلى الأمام في مكافحة وجود المقاتلات الشبح الأمريكية.

وحتى الآن، تم استخدام الرادارات السلبية والإيجابية المطورة في الصين لهذا الغرض، حيث تتمتع المقاتلات الشبح الأمريكية مثل F-22 Raptor بخصائص شبحية متقدمة للغاية، مما يجعل من الصعب اكتشافها بواسطة رادارات المعادية. ومع ذلك، تؤكد الصين الآن أنها تستطيع مراقبة تحليق هذه الطائرات باستخدام القمر الصناعي جيلين-1. يذكر أن القمر الصناعي جيلين-1 هو كوكبة من الأقمار الصناعية التجارية للاستشعار عن بعد التي طورتها شركة تشانج جوانج لتكنولوجيا الأقمار الصناعية المحدودة.

واسم القمر الصناعي مأخوذ من مقاطعة جيلين، حيث يقع المقر الرئيسي للشركة. جيلين-1 هو أول قمر صناعي تجاري للاستشعار عن بعد تم تطويره في الصين ويوفر صورًا ومقاطع فيديو عالية الدقة لمختلف التطبيقات بما في ذلك المراقبة البيئية والتخطيط الحضري والزراعة والغابات وإدارة الموارد والاستجابة للكوارث. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز