عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. محلل: حكم المحكمة العليا الأمريكية يمكن أن "ينسف" مناظرة ترامب وبايدن

قد يؤدي حكم المحكمة العليا الأمريكية الذي يلوح في الأفق إلى "تفجير" تغطية المناظرة المقبلة بين الرئيس جو بايدن ومنافسه الرئيس السابق دونالد ترامب.



 

وسيواجه بايدن ترامب، المرشح الجمهوري المفترض، لمدة 90 دقيقة في الساعة التاسعة مساء يوم الخميس داخل استوديو شبكة سي إن إن في أتلانتا.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي يكون أمام المحكمة العليا، التي تتمتع بأغلبية ستة ثلاثة محافظين، أيام لإصدار قرار بشأن ما إذا كان ترامب محصنًا من الملاحقة القضائية في قضية التدخل في الانتخابات المرفوعة ضده.

 

قال ترامب إن الرؤساء السابقين يتمتعون بالحصانة من الملاحقة القضائية على الأعمال الرسمية التي يقومون بها أثناء توليهم مناصبهم. واستمع القضاة إلى المرافعات في أبريل الماضي، ومن الممكن أن يصدر القرار يوم الخميس أو الجمعة، قبل انتهاء الولاية الحالية.

 

ولكن حتى لو حكم القضاة بأن ترامب ليس محصنا، فإن المحاكمة في واشنطن العاصمة، قد لا تتم قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية يوم 5 نوفمبر 2024.

 

ومن المتوقع أن تبت المحكمة في مسألة يمكن أن تقلب مئات التهم الناشئة عن أعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير 2021 في مبنى الكابيتول، وتؤثر على القضية المرفوعة ضد ترامب.

 

وقال جمال سيمونز، محلل شبكة CNN، إن القرار في قضية الحصانة سيكون له تأثير كبير على النقاش إذا صدر يوم الخميس.

 

وقال جمال سيمونز، محلل شبكة CNN، إن القرار في قضية الحصانة سيكون له تأثير كبير على النقاش إذا صدر يوم الخميس، "قد يكون لدينا قرار من المحكمة العليا يوم الخميس، أليس كذلك؟"

 

وقال سيمونز خلال حلقة نقاشية حول حالة الاتحاد على شبكة "سي إن إن" يوم الأحد. "اثنين منهم. وقد يؤدي ذلك إلى تفجير تغطية المناظرة بأكملها، مثلًا، حقًا."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز