عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النقل «جاهزة» لاستقبال ملايين الركاب

طوارئ فى السكك الحديدية
طوارئ فى السكك الحديدية

تبذل وزارة النقل، قصارى جهدها لضمان سير جميع وسائل النقل بسلاسة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، بدءًا من تشغيل مترو الأنفاق  وقطارات السكة الحديد، بالإضافة إلى متابعة الطرق وكذلك الممرات المائية.



 

وفى هذا الإطار، اتخذت الوزارة إجراءات شاملة لضمان سلامة وراحة الركاب خلال موسم العطلات، إذ أعلنت حالة الاستعداد القصوى وتشكيل فرق طوارئ بجميع الهيئات التابعة للوزارة.

 

وتمثلت إجراءات هيئة السكك الحديدية، فى تواجد قيادات الهيئة لمتابعة التشغيل والإشراف على غرفة العمليات لمتابعة حركة القطارات على جميع الخطوط، وزيادة منافذ بيع التذاكر، بالإضافة إلى تشديد الرقابة عليها داخل صالات الحجز، كما تم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات، لإحكام السيطرة ومنع السوق السوداء، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب خلال عطلة العيد، والاستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة.

 

وشددت هيئة السكة الحديد، على استمرار تكثيف أعمال الصيانة وعدم السماح بخروج أى قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية الجيدة للقطارات، والتأكيد على نظافة جميع القطارات ودورات المياه وتطهيرها قبل خروجها إلى السفرية على الخطوط. ويتم تشغيل عدد من القطارات الإضافية، علاوة على القطارات الحالية خلال الفترة من 10 حتى 28 يونيو الجارى، وذلك تيسيرًا على جمهور الركاب وراحتهم.

 

وأضافت «الهيئة»، أنه تم رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، واتخاذ جميع السبل والآليات التي تكفل توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين بالوجهين القبلى والبحرى. ولم تغفل الوزارة، أهمية السلامة على الطرق السريعة خلال هذا الوقت المزدحم، وتم إيلاء اهتمام خاص للطرق المؤدية إلى الوجهات الشهيرة، مع إجراء أعمال الصيانة والإصلاحات لضمان السفر السلس والآمن، بالإضافة إلى ذلك كثفت الوزارة الرقابة على الطرق، خاصة الطرق السريعة، للتأكد من انسيابية حركة المرور ومنع وقوع أى حوادث محتملة. وعن مترو الأنفاق، الشريان الرئيسى للنقل بالقاهرة، أكدت الهيئة القومية للأنفاق، أنه تم رفع حالة الطوارئ بخطوط مترو الأنفاق الثلاثة، وسيتم الدفع بجميع فرق الطوارئ بالمحطات المختلفة لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور. وأولت الوزارة، اهتمامًا خاصًا بالنقل النهرى، وسيلة النقل الشعبية لسكان المناطق الريفية، إذ تم فحص السفن النهرية وإجراء الصيانة اللازمة لضمان تشغيلها بشكل آمن خلال فترة الاحتفالات. كما أكدت وزارة النقل، التزامها بتقديم خدمات عالية الجودة وضمان سلامة الركاب خلال موسم العطلات وما بعده، ومع تشغيل المترو والقطارات والطرق والنقل النهرى بأفضل حالاتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز