عاجل
الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس هيئة الأركان الأمريكي يدعو إلى زيادة دعم أوكرانيا والعمل على عزل روسيا

رئيس هيئة الأركان الأمريكي المشترك تشارلز براون
رئيس هيئة الأركان الأمريكي المشترك تشارلز براون

دعا رئيس هيئة الأركان الأمريكي المشترك تشارلز براون إلى زيادة دعم أوكرانيا، والعمل على عزل روسيا، مضيفا أن اجتماع اليوم يأتي لعمل كل ما هو ضروري للقضية الأوكرانية.



وأعرب براون - خلال مؤتمر صحفي مع وزير الدفاع لويد أوستن، عقب الاجتماع الـ 23 لمجموعة الاتصال الدفاعية الدولية الخاصة بأوكرانيا، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية - عن شكره وامتنانه لكل الشركاء الذين يساعدون أوكرانيا للحفاظ على سيادتها، مؤكدا في الوقت ذاته أن العدوان الروسي على أوكرانيا هو عدوان على الحرية وهو يهدد أمن واستقرار كل الدول الأوروبية.

 

وأشار براون إلى أنه رغم كل ما يقوم به حلف الناتو لدعم أوكرانيا إلا أن روسيا لا تزال تعزز من قدراتها على جبهة القتال وهو ما ظهر في خاركيف مؤخرا.

 

وأوضح أن روسيا تستهدف قدرات أوكرانيا عسكريا وتقنيا، وأن أوكرانيا لا تزال صامدة، وبفضل مساهمة هذه المجموعة ستلحق أوكرانيا أضرارًا كبيرة بروسيا، مطالبًا جميع الشركاء بالاستمرار في دعم أوكرانيا والسماح لها بالدفاع عن نفسها وتقديم النظم الضرورية والقدرات العسكرية لتكون القوات المحاربة فعالة، وذلك عبر استمرار الإمدادات.

 

وقال بروان : "أعلنا عن تزويد أوكرانيا بقدرات جديدة وهناك أكثر من 50 دولة في هذا الائتلاف قدمت مساعدات لأوكرانيا"، متعهدا بتوفير لكييف الأدوات الضرورية لمواجهة العدوان الروسي.

 

كما نبه أنه يتم حاليًا تجهيز القوات الأوكرانية لقيادة الطائرات لتكون كييف جاهزة لاستخدام مقاتلات "إف 16" الأمريكية خلال فصل هذا الصيف.

 

وحول الوضع في خاركيف، أشار إلى أن الوضع هناك أصبح أكثر استقرارا عما كان عليه في الأسابيع الماضية، وأوكرانيا الآن ركزت على تعزيز دفاعاتها وكانت فعالة جدا في ذلك مما جلب الاستقرار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز