عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالتعاون مع وزارة الزراعة والطب البيطرى.. الاستعداد لذبح 60 عجلا فى 4 مجازر بالمنيا

ذبح عجول بالمنيا
ذبح عجول بالمنيا

تستعد جمعية الأورمان تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا لذبح أضاحيها خلال ايام التشريق داخل 4 مجازر وهي مجزر المسيد بمركز العدوه، ومجزر مطاي، ومجزر ابوقرقاص، ومجزر سمالوط المعتمدين من وزارة الزراعة وتحت اشراف الطب البيطرى .



وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا أن المديرية بالتعاون مع جمعية الأورمان خصصوا 60 عجلا بلديا سيتم ذبحها وتوزيعها خلال أيام عيد الأضحى المبارك، على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم من أبناء محافظة المنيا.

وقال اللواء ممدوح شعبان مدير جمعية الأورمان أن عملية الذبح سوف تبدأ   بعد صلاة عيد الأضحى المبارك الى عصر أخر أيام التشريق، ويلى مرحلة الذبح التجزير والتشفية والتعبئة والتغليف ويتم توزيعها على القرى الاكثر احتياجا، مؤكدا أنه يتم اختيار رءوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة، وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية .

مشيرًا أن مكتب مشروعات الأورمان بالمنيا وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم أضاحى لهذا العام  بجميع مراكز المحافظة و بالتعاون مع اكثر الجمعيات الخيرية الصغيرة و تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة بعد اجراء ابحاث ميدانية عليهم للتأكد من احقيتهم و بما يتفق مع شروط الجمعية .

يذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة فى تنفيذها سنويًا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الاضحية بإدخال الفرحة على المضحى من خلال التاكد من وصول لحوم أضحيته الى مستحقيها، وايضًا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعهاتهم السكانية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز