عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مطالبات بالشيوخ باستحداث وزارة مختصة بالذكاء الاصطناعي

طالب نواب باستحداث وزارة للذكاء الاصطناعى وقانون متكامل ينظم هذا المجال، وذلك خلال نظر الدراسة البرلمانية عن "الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات" فى ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة، الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.



وطالبت النائبة نادية مبروك، باستحداث وزارة مختصة بالذكاء الاصطناعى لا سيما أن هناك بعض الدول العربية سبقت فى ذلك، فضلًا عن إعداد تشريع منضبط ومرن لتنظيم هذه التكنولوجيا.

 

وأكدت أهمية تطوير المناهج المصرية في المدارس والجامعات على حد السواء وإنشاء أقسام متخصصة فى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مثمنة التوصية التي انتهت إليها الدراسة البرلمانية بشأن إرسال بعثات شبابية للجامعات المتخصصة لتأهيل الشباب المصري واستقدام الخبراء في هذا الصدد.

 

وأبدت "مبروك" تخوفها من الخصوصية فى ظل الذكاء الاصطناعى ومسألة التلاعب بالتكنولوجيا.بدورها، طالبت النائبة حنان أبو العزم، بتمويل الابتكارات فى مجال الذكاء الاصطناعي.

 

وتحدث النائب شريف الجابرى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، عن التجربة الأوروبية حيث اعتماد البرلمان الأوروبي رسميا قانون الذكاء الاصطناعى، والذي يعد بمثابة أول كتاب قواعد شامل فى العالم للذكاء الاصطناعى، ويمكن أن يكون ركيزة في إعداد التشريع المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز