عاجل
الجمعة 9 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل.. بعد تحرير 4 محتجزين.. جانتس يرجىء استقالته التي كانت مقررة اليوم

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني جانتس، أعلن إرجاء مؤتمره الصحفي الذي كان مقرراً مساء اليوم السبت، والذي كان من المتوقع أن يعلن استقالته عن حكومة الحرب في إسرائيل بقيادة بنيامين نتنياهو.



 

 

وأرجعت "يديعوت أحرونوت" السبب إلى أن هذا القرار جاء بعد تحرير 4 محتجزين من غزة، اليوم، بعد عملية عسكرية خاصة في مخيم النصيرات للاجئين في قطاع غزة.

 

 

 

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه تم تحرير المحتجزين، نوا أرغاماني (25 عاما)، وألموغ مائير جان (21 عاما)، وأندريه كوزلوف (27 عاما)، وشلومي زيف (40 عامًا) من موقعين منفصلين في مخيم النصيرات للاجئين في غزة. وأضاف الجيش الإسرائيلي أنهم "في حالة طبية جيدة، وتم نقلهم إلى مركز تل هشومير الطبي (شيبا) لإجراء مزيد من الفحوصات الطبية". وتشهد منطقة النصيرات ودير البلح والزوايدة وسط قطاع غزة، السبت، غارات جوية وقصفا مدفعيا إسرائيليا عنيفا، فيما أكد الجيش الإسرائيلي أنه يواصل عمليته العسكرية. ومنح جانتس الشهر الماضي لنتنياهو مهلة حتى الثامن من يونيو للتوصل إلى استراتيجية واضحة للوضع في قطاع غزة.

 

 

ولم يقدم متحدثون باسم الوزير تفاصيل عن الكلمة المزمعة، لكن معلقين سياسيين في صحف إسرائيلية بارزة قالوا إنه من المتوقع أن يعلن استقالته.

 

 

وكان من شأن رحيل جانتس أن يفقد نتنياهو دعم كتلة الوسط التي ساعدت في توسيع الدعم للحكومة في إسرائيل والخارج، وسط تزايد الضغوط الدبلوماسية والمحلية بعد ثمانية أشهر من اندلاع حرب غزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز