عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الكرملين يتحدث عن مصير الرئيس الأوكراني

قال السكرتير الصحفي في قصر الرئاسة الروسية الكرملين إن الولايات المتحدة وحلفائها ستقبل الرئيس زيلينسكي حتى تتحقق أهدافهم، وعندها سيتم استبداله.



 

كان دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أجرى أمس الخميس، مقابلة مع وكالة أنباء إزفستيا على هامش مؤتمر سان بطرسبورج   "SPIEF".

 

 

 وأشار في المقابلة إلى تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة حول المصير المحتمل للرئيس الأوكراني.

 بحسب بيسكوف، من الواضح أن تخفيض سن التعبئة العسكرية سيسبب موجة سلبية متزايدة في المجتمع الأوكراني.

 وجاءت تصريحات بيسكوف كتوضيح لتصريحات الرئيس الروسي بوتين يوم الثلاثاء الماضي، خلال اجتماع مع رؤساء وكالات الأنباء العالمية استمر أكثر من 3 ساعات.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الولايات المتحدة تضغط على أوكرانيا لتعبئة الشباب بشكل متزايد.

ووفقا لبوتين، فإن واشنطن أجبرت كييف على خفض سن التجنيد العسكري من 27 إلى 25 عامًا، بهدف خفضه إلى 23 عامًا، ثم إلى 20 أو مباشرة إلى 18 عاما.  

وبحسب تفسير بوتين، يجب إقرار القانون واتخاذ خطوات معينة، ونحن الآن في يونيو 2024، وللقيام بذلك، أعتقد أن الأمر سيستغرق عامًا، وسوف يستمر حتى الربيع، على الأقل حتى أوائل العام المقبل، عندما ينتهي العمل، سوف يقولون له وداعا" . قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن أوكرانيا تخسر حاليًا حوالي 50 ألف جندي شهريًا ولا يمكنها تعبئة سوى 30 ألف جندي بديل، مما يجعل كييف تواجه مشكلة صعبة.

 ووفقا للرئيس الروسي، فإن الغرب لديه بالفعل "عدة مرشحين" لشغل منصب رئيس أوكرانيا.

 وفي وقت سابق، أشار بوتين إلى أن الرئيس زيلينسكي سعى إلى تمديد فترة ولايته الرئاسية إلى ما بعد 20 مايو، عندما انتهت صلاحيتها قانونيًا.

 وقال زيلينسكي إن القانون الأوكراني يحظر إجراء الانتخابات أثناء حالة الطوارئ، لذا يجب عليه البقاء في منصبه حتى انتهاء الصراع مع روسيا. 

ومع ذلك، لا يتضمن الدستور الأوكراني مثل هذا النص ولكنه ينص على أن رئيس البرلمان يجب أن يتولى السلطة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز