عاجل
الأحد 7 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

6 وفيات هزت كرة القدم المصرية قبل أحمد رفعت

أحمد رفعت
أحمد رفعت

أعادت وفاة اللاعب أحمد رفعت للأذهان وقائع سابقة لوفاة لاعبي كرة القدم في مصر سواء في ملاعب الكرة أو بعيدا عنها. 



 

 وتلقى بوابة روزاليوسف الضوء على هذه الوقائع في السطور التالية:

 

أزمة قلبية

 

في 31 من أغسطس 2006 توفي محمد عبد الوهاب نجم الأهلي عن عمر يناهز 23 عام على ملعب مختار التتش بالجزيرة في تدريب الفريق الصباحي. وجاءت الوفاة بسبب أزمة قلبية بعد أن تعرض لأزمة مشابهة في إحدى المباريات لم يتم تشخصيها في وقتها.

محمد عبد الوهاب

 

 

ورم في المخ

 

في نوفمبر 2019 توفى علاء علي نجم الزمالك ودجلة وسموحة السابق وهو لم يتجاوز 31 عامًا بسبب ورم في المخ. وأجرى علي عملية جراحية خلال الشهور الأخيرة قبل وفاته.

 

علاء علي
علاء علي

 

توفى بعد أداء صلاة العصر

 

وفي مارس 2021 توفي عبد الرحمن عاطف لاعب مركز شباب قنايات أثناء مشاركته في مباراة لفريقه بدوري القسم الرابع. وقال إسلام الحصري زميل اللاعب المتوفى: "كان مصلي العصر جماعة ثم لعبنا المباراة وسقط، كنّا في حالة ذهول، ووفقا لمدير منطقة الشرقية فإن الوفاة كان سببها سكتة قلبية.

 

عبد الرحمن عاطف مركز شباب قنايات
عبد الرحمن عاطف مركز شباب قنايات

 

اغتيال

 

وفي يناير 2022 توفي الإيفواري أوسو كونان، مهاجم الأهلي والمقاصة وطلائع الجيش السابق، عن عمر 32 عاما، في مسقط رأسه بكوت ديفوار. وحسب ما أكده الفيتنامي نجوين مينه تشاو، وكيل أعمال كونان، لوسائل إعلام في فيتنام، فإن المهاجم الراحل قُتل على يد ابن عمه. وقال تشاو إن ابن عم كونان دس له السم في كأس من النبيذ، أثناء زيارته لقريته في عطلة منتصف الموسم.

 

أوسو كونان
أوسو كونان

 

توفى وهو يتوضأ

 

وفي في مارس 2022 توفى أحمد فتحي نجم نادي بايونيرز ـ الذي ينشط بدوري الدرجة الثانية ـ بالسكتة القلبية. وقال سيد مرعي مدير الكرة بنادي بايونيرز إن فتحي تُوفي بالسكتة القلبية التي أصابته، وهو في منزله حين كان يتوضأ للصلاة.

أحمد فتحي نادي بايونيرز
أحمد فتحي نادي بايونيرز

 

هبوط حاد في الدورة الدموية

 

وفي ديسمبر 2022 توفي سامي سعيد مهاجم فريق مطروح بدوري الدرجة الثالثة المصري، أثناء مباراة فريقه أمام فريق السلوم. وقال حمد فرج رئيس نادي مطروح "كان سامي سعيد بمفرده وسقط على الأرض دون تدخل من أحد، ثم صرخ حارس الفريق المنافس، وبالفعل تم نقله للمستشفى وعمل الإسعافات اللازمة، لكن دون جدوى ليرحل عن عالمنا". وأضاف أن "الوفاة جاءت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.

سامي سعيد مطروح
سامي سعيد مطروح

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز