عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

سفير الصين: القاهرة وبكين أطلقا صوتا مشتركا لدعم القضية الفلسطينية

سفير الصين خلال المؤتمر
سفير الصين خلال المؤتمر

قال سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشيانج، إن زيارة الرئيس السيسي للصين شهدت العمل على تكثيف التعاون متعدد الأطراف معربا عن دعم بلاده  لانضمام مصر إلى مجموعة بريكس ومنظمة شنغهاي للتعاون ودعمها لجهود القاهرة الإقليمية والعالمية بما يخدم تعزيز المصالح المشتركة لأفريقيا مؤكدا على حرص الصين على التعاون مع مصر بما يخدم العلاقات العربية كلها في إطار منتدى التعاون الصيني العربي وكذلك منتدى التعاون الصيني الأفريقي.



 

 

ولفت السفير الصيني في مؤتمر صحفي صباح اليوم الأربعاء إلى تأكيد  الرئيس الصيني لموقف بلاده من القضية الفلسطينية وضرورة التوصل لحل عادل وشامل للفلسطينيين محذرا من خطورة الوضع في غزة قائلا إن الأولوية  تكمن في الوقف الفوري لإطلاق النار مشددا على أن حل الدولتين هو المخرج الأساسى للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

وقال إن الصين تقدر  دور مصر في تهدئة الأوضاع وتوصيل المساعدات وتعمل مع القاهرة في هذا الإطار.

 

وأضاف أن زيارة الرئيس السيسي للصين شهدت كذلك تعزيز الإنجازات حيث أكد الجانبان أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيفا للزيارات المتبادلة وتحقيق آفاق أوسع.

 

وقال إن مصر والصين تتعاونان في إطار مبادرة الحزام والطريق ورؤية مصر 2030 كما يعملان معا على المستوى الإقليمي لدفع عملية السلام في المنطقة إلى مسارها الصحيح.

 

وقال إن الرئيسين المصري والصيني يعملان على تحديد اتجاهات العلاقات في العقد المقبل ليصبحان شركاء التنمية المشتركة وتعزيز التعاون.

 

وقال إن الصين ترى مصر دولة كبيرة في الشرق الأوسط وأفريقيا وتدعمها لتعزيز الأمن سواء في المنطقة أو لضمان سلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

 

وأكد أن القاهرة وبكين أطلقا صوتا مشتركا لدعم القضية الفلسطينية، معربا عن تقدير بلاده  لجهود الرئيس السيسي والدولة المصرية للدفع بحل الدولتين.

 

ولفت إلى استعداد بلاده للتنسيق مع مصر لدفع العوملة الاقتصادية وجعل العلاقات الثنائية نموذجا لدول الجنوب العالمي.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز