عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 03 - 06 - 2024

النشرة الرياضية.. عودة تدريبات الأهلي وحكام أجانب لنهائي السوبر لسلة الرجال

عودة تدريبات الأهلي وحكام أجانب لنهائي دوري السوبر لسلة الرجال. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 03 - 06 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 03 - 06 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الاثنين 03 - 06 - 2024: عودة تدريبات الأهلي وحكام أجانب لنهائي دوري السوبر لسلة الرجال.

 

أخبار الأهلي

 

عودة تدريبات الأهلي

 

عاد لاعبو الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي للتدريبات الجماعية اليوم ـ الاثنين ـ على ملعب مختار التتش، عقب انتهاء فترة الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين، بعد الفوز بدوري رابطة الابطال الأفريقي للمرة الـ12، والثانية علي التوالي بالفوز على الترجي التونسي 1-0. ويغيب عن تدريبات الأهلي اليوم 17 لاعبا نظرا للاصابات أو لانضمامهم للمنتخبات الوطنية، حيث يتواجد 10 لاعبين مع المنتخب الأول وهم محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومروان عطية وإمام عاشور وأحمد نبيل كوكا وأكرم توفيق، بينما يتواجد الثنائي حمزة علاء وكرم الدبيس مع المنتخب الأولمبي.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

المواي تاي يخوض بطولة العالم للكبار

 

يبدأ المنتخب المصري للمواي تاي بداية من اليوم الاثنين، في خوض منافسات بطولة العالم للكبار المقامة في اليونان حتى 10 يونيو الجاري بمواجهات غاية في القوة.

 

العريان: 6 ميداليات مصرية في باريس

 

قال شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، إنه يتوقع حصد البعثة المصرية لـ6 ميداليات خلال مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وأكد شريف العريان أن هناك الكثير من اللاعبين مرشحين لحصد الميداليات بنسب متفاوتة يصل عددهم إلى 13 لاعبًا ولاعبة، وأن ظروف المنافسات تتحكم بشكل كبير في حصد الميداليات من عدمه.

 

السلاح يستعد للبطولة الأفريقية لسيف المبارزة

 

يستعد المنتخب الوطني للسلاح لخوض منافسات البطولة الأفريقية لسلاح سيف المبارزة، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 4 وحتى 9 يونيو الحالي بمدينة الدار البيضاء المغربية.

 

حكام أجانب لنهائي دوري السوبر لسلة الرجال

 

طلب مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة مجدي أبو فريخة، من الاتحاد الدولي الاستعانة بحكام أجانب للمشاركة في إدارة مباريات نهائي دوري السوبر لكرة السلة رجال بين الأهلي والاتحاد السكندري. وقد استقر الاتحاد المصري على طاقم تحكيمي من دولتي “لاتفيا، بورتوريكو“.  

 

رقم مصري وأفريقي لمحمد حمدي

 

حقق الرامي المصري محمد حمدي، لاعب منتخب مصر للرماية إنجازًا كبيرًا وتحقيق رقم مصري وأفريقي جديد 632.8 ولأول مرة رامي بندقية يحقق هذا الإنجاز ويتأهل لنهائيات كأس عالم، وبهذا وصل إلى المركز السادس على مستوى العالم في مسابقة 10 أمتار بندقية ضغط هواء رجال، ووصوله لنهائيات بطولة كأس العالم للرماية بمدينة ميونخ في ألمانيا.

 

كونجرس الاتحاد الدولي لكرة اليد بالقاهرة

 

تستضيف القاهرة اجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي لكرة اليد خلال شهر يناير من العام المقبل، وهو الاجتماع الذي من المقرر أن يشهد انتخابات على منصب رئيس الاتحاد الدولي لفترة جديدة.

 

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد أبلغ الاتحاد المصري بقرار إقامة كونجرس الاتحاد الدولي في القاهرة خلال شهر يناير المقبل.

 

معسكر منتخب اليد 18 يونيو

 

ينطلق يوم 18 يونيو الحالي، معسكر منتخب مصر لكرة اليد رجال، بقيادة كارلوس باستور المدير الفني، استعدادًا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 24 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

 

أخبار أندية أخرى

 

القضاء ينصف أبو الحسن

 

أنصف القضاء نصر أبو الحسن، رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، في الجنحة المرفوعة ضده من أحمد فهيم عضو مجلس الدراويش الموقوف، التي اتهمه فيها بارتكاب جريمة السب والقذف وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

 

غضب في الاتحاد بعد الخروج من الكأس

 

حالة من الحزن خيمت على جماهير الاتحاد السكندري بعد الخروج من كأس مصر، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام أبو قير للأسمدة، في دور الـ32 لكأس مصر. يأتي ذلك فيما فتح مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي خط اتصال مع طارق العشري المدير الفني للفريق، للوقوف على أسباب الخسارة والخروج من كأس مصر.

 

وبحسب مصادر بمجلس الإدارة فإن هناك اتجاه لتجديد الثقة في الكابتن طارق العشري المدير الفني، رغم الخسارة إلى جانب توقيع عقوبات على لاعبي الفريق.

 

ووفقًا للمصدر فإن العقوبات قد تصل إلى خصم 20% من عقود اللاعبين، ولن تقل عن 10% في ظل حالة الغضب الجماهيري. في الوقت نفسه يعاني طارق العشري المدير الفني للفريق حالة من الحزن والضيق في ظل موجة الانتقادات التي يتعرض لها مؤخرًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز