عاجل
الخميس 4 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفويج 60 حافلة من حجاج دولة فلسطين إلى المملكة العربية السعودية

 



قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، إن 60 حافلة حجاج انطلقت من الأراضي الفلسطينية ضمن القافلة الأولى من حجاج فلسطين، وجميعهم بخير.

 

وأضاف أبو الرب، أن الوزارة أنهت اليوم تفويج 60 حافلة انطلقت صوب الأراضي السعودية، وستكون هناك بعثة موجودة في المدينة المنورة لتسهيل دخولهم واستقبالهم وتسكينهم.

وأشار إلى أن الحافلات كافة تم فحصها، قبل انطلاقها من خلال اللجنة الوزارية المشكلة بقرار من مجلس  الوزراء بتوجيهات من وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمد نجم.

وأكد أبو الرب أن عمل اليوم الأول جاء بالتنسيق مع الإدارة العامة للمعابر والحدود في مدينة محمود عباس، ومع الجانب الأردني، حيث كانت طواقم العمل كافة موجودة على المعابر لتقديم التسهيلات اللازمة للحجاج.

وشدد على أن الأمور كافة بخير وعلى ما يرام، والتجهيزات جاهزة من كل الطواقم للقيام بدورها تنفيذا لتعليمات موجهة من الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية، مشيرا إلى أنه يوم غد ستغادر نحو 70 حافلة ترافقها فرق صيانة وورش عمل فنية، لتكون على مسار وجنبا إلى جنب مع الحافلات.

وقال أبو الرب إن هذا العام تميز على عدة مستويات في موضوع السكن، فهناك سكن على بلاط الحرم، وقام الحجاج بدفع الرسوم اللازمة، وهناك فنادق خمس نجوم، وأخرى ثلاث نجوم، وثلاثية وثنائية.

وحول مكرمة خادم الحرمين، وجه أبو الرب شكره باسم الحكومة، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية إلى المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على المكرمة لذوي الشهداء والأسرى، التي تخفف مآلام وعذاباتهم، مشيرا إلى أن المشمولين سينطلقون بعد أيام، فور الانتهاء من كل الترتيبات الخاصة بهم من سفارة دولة فلسطين في المملكة الأردنية والسفارة السعودية في العاصمة الأردنية عمان.

وأوضح أبو الرب أن هذه المكرمة تكون تحت إشراف ورعاية وزارة الأوقاف والشؤون والدعوة والإرشاد السعودية، وهناك تنسيق ومتابعة لتسهيل خروجهم، موضحا أن عدد المشمولين يصل إلى الف حاج من المحافظات الشمالية والجنوبية، حيث إن حجاج المحافظات الجنوبية من المقيمين في العاصمة المصرية القاهرة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز