عاجل
الخميس 4 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

أثناء البحث عن مروحية رئيسي

عاجل| موقع روسي يزعم: طائرة تركية بدون طيار صورت أهدافًا استراتيجية بـ«إيران»

مواقع إيرانية
مواقع إيرانية

زعم موقع “Avia Pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن الطائرة بدون طيار، بيرقدار أكينجي، التي كانت تبحث عن موقع تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، المجال الجوي الإيراني، حلقت فوق الأهداف الاستراتيجية للبلاد. 



 

لقطات نشرها الموقع الروسي تظهر قيام الطائرة التركية بدون طيار بالعبور فوق مواقع استراتيجية إيرانية
لقطات نشرها الموقع الروسي تظهر قيام الطائرة التركية بدون طيار بالعبور فوق مواقع استراتيجية إيرانية

 

وواصل الموقع الروسي مزاعمه بأن الطائرة التركية بدون طيار خلال تحليقها، مرت فوق مطار خوي ومطار تبريز والعديد من القواعد العسكرية الإيرانية، مما أثار اهتمامًا وقلقًا كبيرًا.

 

وزعم موقع “Avia Pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن الحادث شكل تطورًا غير متوقع في المنطقة وجذب انتباه حلف شمال الأطلسي وتركيا، حيث تمكنا من الحصول على صور عالية الجودة للمنشآت العسكرية الإيرانية، بعضها مصنف على أنه سري. 

 

وقال موقع “Avia Pro” إن رحلة جوية تركية بدون طيار فوق منشآت إيرانية رئيسية وفرت معلومات استخباراتية قيمة يمكن أن تكون لها آثار خطيرة على الأمن الإقليمي.

وأضاف الموقع الروسي أن البحث عن موقع تحطم مروحية الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي كان السبب الرسمي لاختراق طائرة تركية بدون طيار المجال الجوي الإيراني، لكن حقيقة التحليق فوق أهداف استراتيجية أثارت العديد من التساؤلات. 

ويشير المحللون إلى أن هذه الرحلة يمكن أن توفر لتركيا وحلف شمال الأطلسي الناتو فرصة فريدة لجمع بيانات عن حالة البنية التحتية والقواعد العسكرية الإيرانية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز