عاجل
السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستثمر : الاستثمار الزراعي أصبح متفوقا على العقاري بفضل الطاقة الشمسية

أكد المدير التنفيذي لشركة (تايم تكنولوجي) المتخصصة في مجال الحلول التكنولوجية الصناعية ، المهندس محمد الهلالي أن الطاقة الشمسية أحدثت طفرة كبيرة في القطاع الزراعي خاصة في صعيد مصر والظهير الصحراوي والفرافرة والواحات لأنها ساعدت علي انتشار نسبة الزراعات فيها بنسب مرتفعة جدا نتيجة توافر الطاقة..قائلا : "إن الاستثمار الزراعي أصبح متفوقا على الاستثمار العقاري في العديد من المناطق بفضل الطاقة الشمسية".



وأضاف الهلالي - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مشاركته في معرض (الطاقة الشمسية والتخزين المباشر) - أن هذا المعرض يعد من أهم المعارض في مصر والشرق الأوسط..مشيرا إلى أن جميع الشركات العالمية تحرص على التواجد في المعارض التي يتم تنظيمها في مصر.

ونوه بأن الطاقة الشمسية باتت أكثر انتشارا في القطاع الزراعي مقارنة بالقطاع الصناعي.. مشيدا بدور البنك الزراعي في توفير التمويل للمزارعين.

وأوضح الهلالي أن معظم المنتجات في مجال الطاقة المتجددة مستوردة بسبب ارتفاع تكلفة التصنيع المحلي مقابل المنتجات المستوردة ، فالمستقبل للطاقة المتجددة بسبب التغيرات البيئية وكذلك انخفاض تكلفة الطاقة المتجددة مقارنة بأسعار الوقود الأحفوري .. مؤكدا أن شركته ستتوسع في الأسواق الخارجية مثل المملكة العربية السعودية وبعض الدول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز