عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل.. رئيس وزراء إسبانيا: حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإحلال السلام بالشرق الأوسط

رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز
رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز

أكد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم الثلاثاء أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإحلال السلام في المنطقة. 



 

وقال سانشيز - في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة "مدريد" بشأن الاعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية - "إن بلاده ستعلن خلال اجتماع اليوم اعترافها بدولة فلسطين، وبهذا القرار ستنضم إسبانيا إلى أكثر من 140 دولة تعترف بالدولة الفلسطينية" .. مؤكدا أن هذا القرار التاريخي لديه هدف واحد، وهو المساهمة في تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وشدد رئيس الوزراء الإسباني، على أن الاعتراف بدولة فلسطين ليس فقط إقامة للعدالة التاريخية وتحقيقا للطموح الشرعي للفلسطينيين؛ ولكن هدفه هو تحقيق السلام، مشيرا إلى ضرورة عودة فلسطين إلى مكانها في المجتمع الدولي.

وأضاف "نحن نساند جميع الجهود حتى تعود مكانة فلسطين في المنظمات الأممية ، ونريد أن تكون علاقتنا مع الشعب الفلسطيني أفضل علاقة".

 

وقال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز: "نددنا منذ اليوم الأول وبشده هجوم الـ 7 من أكتوبر، وهذا تعبير عن التزامنا بمكافحة الإرهاب".

وأضاف سانشيز - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في "مدريد" - "سنركز على عدة أولويات لإنهاء هذه الأزمة غير المسبوقة في قطاع غزة، وسنعمل على وقف إطلاق نار دائم وإدخال مساعدات إنسانية إلى القطاع، فضلا عن تحرير المحتجزين الإسرائيليين".

وتابع قائلا: "سنساند السلطة الفلسطينية في مسار الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة الجديدة، وسنواصل الدفع بشراكة مع أصدقائنا العرب؛ من أجل التنمية والسلام والاستقرار في المنطقة العربية"، مؤكدا أن بلاده ستدعو إلى مؤتمر سلام؛ حتى يتحقق حل الدولتين، مشيرا إلى أن موقف "مدريد" يتسق مع احترام القانون الدولي وأنها دائما تدافع عن مبادئ ميثاق الأمم المتحدة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز