عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"هواوي" تتطلع إلى سرقة الأضواء من "آبل" بإطلاق منتج يحول الخيال العلمي إلى واقع

 أعلنت شركة "هواوي" الصينية للهواتف الذكية، اليوم الاثنين، أنها تخطط لتنظيم فاعلية الأسبوع المقبل لإطلاق منتج من تطويرها، لم تكشف عنه بعد.



وقالت شبكة (سي إن بي سي) الأمريكية أن الفاعلية ستُجرى بعد ساعات من إزالة شركة "آبل" الأمريكية الستار عن إصدارها السنوي لهاتف آيفون خلال فاعلية أخرى ستنظم على الساحل الغربي للولايات المتحدة، حيث تتطلع عملاق التكنولوجيا الصينية إلى سرقة الأضواء من منافستها الأمريكية.

 

وأضافت الشبكة الأمريكية إلى أنه من غير الواضح ما الذي تخطط "هواوي" لإطلاقه خلال الفاعلية، غير أن رئيس مجموعة تكنولوجيا المستهلك والسيارات بالشركة الصينية صرح بأن "الشركة بعد خمس سنوات من الاستثمار قد حولت الخيال العلمي إلى واقع".

 

يشار إلى أن شركة "هواوي" كانت تعد واحدة من أكبر مطورى الهواتف الذكية في العالم، إلا أن العقوبات الأمريكية المفروضة على الصين أعاقت الأعمال التجارية للشركة في مجال الهواتف ومنعتها من الحصول على أحدث أشباه الموصلات.. ومع ذلك، أطلقت الشركة الصينية العام الماضي هاتفًا جديدًا يحتوي على شريحة متقدمة إلى حد ما، ما أثار دهشة صناع السياسات في واشنطن وعالم التكنولوجيا، كما أطلقت هاتفًا ذكيًا آخر العام الجاري.

 

وفي المقابل، فقدت شركة "آبل" مكانتها بين أكبر خمس شركات لبيع الهواتف الذكية في الصين من حيث الحصة السوقية خلال الربع الثاني من العام، بينما شهدت "هواوي" ارتفاع شحنات الهواتف الذكية في الربع الثاني في الصين بنسبة 41% على أساس سنوي، وهي الأسرع بين أكبر خمس علامات تجارية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز