عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس عصابة الاحتلال في أزمة.. نتنياهو يتخبط لبحث الرد على قرار "العدل الدولية"

أجري رئيس عصابة الكيان المحتل بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة مشاورات مع بعض أفراد عصابته وربما من يدللونه في الخارج في الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية، لبحث الرد على قرار محكمة العدل الدولية.



وأوضحت مصادر ناطقة بالعبرية، أن نتنياهو سيعقد عبر الهاتف مشاورة وزارية، بشأن قرار المحكمة في لاهاي، التي أصدرت أمرا بوقف العملية العسكرية في رفح.

 

وسيشارك في المحادثات والمشاورات عدد من الوزراء والمسؤولين في العصابة، وهم وزير الخارجية، ووزير الشؤون الاستراتيجية، ووزير العدل، ووزير الجيش، ورئيس المخابرات العسكرية، والمستشار القانوني للحكومة.

 

وذكرت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية أن نتنياهو قرر عقد اجتماع طارئ لم يدع إليه وزيري مجلس الحرب بيني غانتس وغادي آيزنكوت.

وعن سبب خوف عصابة الاحتلال من قرار محكمة العدل الدولية هو أن تلك العصابة الدموية لا تنوي الانصياع للأمر بوقف القتال، وهنا أنه يجوز لأي دولة من الأعضاء في مجلس الأمن أن تتقدم بطلب إلى تذكر فيه أن “إسرائيل” تنتهك أمر المحكمة الدولية، وبالتالي المطالبة بالمناقشة والتصويت في مجلس الأمن، حيث سيكون القرار هذه المرة ملزما، ولكن طبعا هذا لن يحدث مادامت ماما أمريكا لها حق الفيتو.

 

وأمرت محكمة العدل الدولية، الجمعة، إسرائيل بوقف العمليات العسكرية أو أية أعمال أخرى في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، لأنها تزيد من سوء ظروف العيش للفلسطينيين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز