عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

إطلاق صك الأضحية بالتعاون مع الأورمان بأسوان

أطلقت جمعية الأورمان بمحافظة أسوان، "خدمة التقسيط" لصكوك الأضاحي التي طرحتها هذا العام 2024؛ من أجل توزيع كمية أكبر من اللحوم وذيادة أعداد المستفيدين لإدخال الفرحة على الأسر الأكثر احتياجا في قرى ونجوع وعزب محافظة أسوان خلال عيد الأضحى المبارك.



وأكد محمد يوسف مدير التضامن الاجتماعي بأسوان، أن تلك الحملات تأتي في إطار حرص الدولة المصرية على توفير حياة كريمة للمواطنين، ورعاية الفئات الأكثر احتياجًا والعمل على تلبية احتياجاتهم، وخاصة الأسر الأولى بالرعاية بأسوان.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان إن الجمعية لديها 3 أنواع من الصكوك وهي "صك مستورد صغير" بقيمة 6700جنيه، ويمكن تقسيطه ليدفع المتبرع 765 جنيها في أول مرة ثم 540 جنيها شهريأ لمدة 12 شهر، و"صك مستورد كبير" بقيمة 7900 جنيه ويدفع المتبرع 975جنيها في أول مرة ثم 630 جنيها كل شهر لمدة 12 شهرا، و"صك بلدي" بقيمة 11700 ويدفع المتبرع 2465 جنيها في أول مرة ثم كل شهر 840 جنيها لمدة 12 شهرا.

مشيرًا أن "صك الأضحية" مشروع إنساني خيري يستهدف الإنابة عن المضحي في ذبح الأضحية وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً ، وقد أطلقته الجمعية ضمن أنشطتها الموسمية لدعم شرائح غير القادرين في القرى والنجوع الأكثر فقراً وبخاصة النائية منها .

وأوضح أن الجمعية بدأت في وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم أضاحي لهذا العام بجميع مراكز محافظة أسوان وبالتعاون مع أكثر الجمعيات الخيرية الصغيرة و تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية.

الجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة في تنفيذها سنويا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الأضحية بإدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها، وأيضا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجاً بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز