عاجل
السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أمهات مصر: "تباين حول جبر القاهرة وأخطاء في جبر الإسكندرية"

أكدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء الأمور، خلال متابعتها لامتحانات الشهادة الإعدادية، اليوم الثلاثاء، على وجود تباين في الآراء بين السهل والصعب حول امتحانات وسهولة في أخرى.



 

وأوضحت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر وائتلاف أولياء الأمور، أن امتحان الجبر لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة، شهد تباينًا في الآراء من قبل الطلاب وأولياء الأمور، منهم من رأى الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ومباشرًا، بينما رأى آخرون أنه صعب والأسئلة تحتاج لوقت للإجابة عليها وغير مباشر.

 

وأضاف عبير، أن عددًا من أولياء الأمور والطلاب أكدوا على سهولة امتحان الجبر لطلاب محافظة الإسكندرية، ما عدا الاختيارات تراكمية، وكشف بعضهم عن وجود ما يقرب من ٥ أخطاء في الامتحان، بحسب قولهم، قائلين: "السؤال الأول رقم 4 و5 مكتوبين غلط، السؤال الثالث رقم ب مكتوب غلط، السؤال الخامس رقم ب مكتوب غلط".

 

 

وتابعت: “امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة جاء سهلاً وفي مستوى الطالب المتوسط، ووصفه البعض بأنه في "غاية السهولة"، ونفس الأمر في امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب البحيرة جاء سهلاً، بينما جاء امتحان الهندسة لطلاب محافظة كفر الشيخ طويل وتضمن بعض النقاط الصعبة”.

 

 

وشددت عبير، على الطلاب وأولياء أمورهم بضرورة التركيز في باقي الامتحانات، وعدم تشتيت الطلاب حتى يستطيعوا الانتهاء منها على خير، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز