عاجل
السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رفع 150 طن قمامة ومخلفات بببا واستجابة لشكاوى المواطنين بالواسطى

حملات نظافة ببنى سويف
حملات نظافة ببنى سويف

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا جنوب بني سويف برئاسة مدحت صلاح بتكثيف الجهود لتحسين الخدمات العامة في المدينة والقرى التابعة لها. شملت هذه الجهود عدة محاور رئيسية منها قطاع النظافة، إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، صيانة شبكة المياه، ومتابعة تنفيذ مبادرة "حياة كريمة".



 

ففي قطاع النظافة، تم رفع وتفريغ المحطة الوسيطة بمدينة ببا، حيث تم نقل 150 طنًا من المخلفات والقمامة إلى مصنع إعادة التدوير بالظهير الصحراوي في مركز سمسطا. كما جرى تمهيد ورفع الأتربة من جانبي الطريق بشارع بورسعيد بمدينة ببا، بالإضافة إلى رش الطرق الرئيسية. علاوة على ذلك، تم رفع المخلفات من ميدان الصاغة، ميدان الجامع الكبير، وميدان قصر الثقافة، وتمهيد وتسوية طريق صفط راشين/ فزارة وطريق صفط راشين/ أبو شربان، بالإضافة إلى تطهير مصرف غياضة الغربية.

بينما تم متابعة استمرار رش شوارع القرى ونقاط تجمع المياه والمصارف والشوارع القريبة من الأراضي الزراعية للحد من انتشار الناموس والباعوض، وفيما يخص قطاع الكهرباء، تم تنفيذ صيانة لعدد 100 كشاف إنارة في دائرة مركز ومدينة ببا. مع استمرار أعمال ترشيد الكهرباء والإنارة في الطرق الرئيسية بدائرة المركز والمدينة، من خلال إطفاء اليفط والإعلانات المضيئة في الشوارع والميادين.

وفي ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية تم إزالة 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في المهد بدائرة المركز، وذلك بحضور مسؤولي حماية الأراضي.

 وفي هذا الشأن قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى شمال المحافظة برئاسة  حمادة راضي بتنفيذ الإزالة في المهد لحالتي تعد بالبناء المخالف على مساحة من الأرض الزراعية بزمام قريتي صفط الغربية وميدوم ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع حماية الأراضي، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الصدد.

وفي استجابة لشكاوى المواطنين بقرية بني حدير بشأن مخلفات أعمال حفر شركة الاتصالات الناجمة عن تغيير خط الإنترنت الأرضي لمكتب بريد القرية. تم تمهيد الطرق وتسويتها ورفع مخلفات الحفر، وإزالة أسباب الشكوى، بينما تم ري الأشجار المزروعة على جانبي الطريق السريع القاهرة/ أسيوط الزراعي، ومتابعة أعمال رفع تجمعات القمامة والمخلفات بجوار محولات الكهرباء بطريق الميمون/ ميهوب الديب، والطريق السريع، ونقاط تجمع القمامة عند كوبري المستشفى بالميمون، وكوبري الترعة الحديرية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز