عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

في إطار خطة الدولة لتقديم الخدمات الصحية والعلاج المجاني بالمناطق المحرومة

الكشف على 928 مريضًَا خلال قافلة طبية مجانية بإحدى قرى الظهير الصحراوي

قافلة طبية مجانية بإحدى قرى الظهير الصحراوي بالبحيرة
قافلة طبية مجانية بإحدى قرى الظهير الصحراوي بالبحيرة

نظمت مديرية الصحة بالبحيرة قافلة طبية مجانية بـ"الظهير الصحراوي" بقرية الصفا والمروة بوادي النطرون.



 

بمشاركة 7 عيادات طبية متنقلة تم الكشف على المرضى وصرف علاجهم بالمجان، وذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

 

أكد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على استمرارا تنظيم القوافل الطبية العلاجية بالمديرية بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار منسق القوافل العلاجية بالبحيرة تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية.

 

وأشار إلى تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الصفا والمروة بوادي النطرون على مدار يومين تم من خلالها الكشف خلالها على 928 مواطنًا مجانا، بمشاركة 7 عيادات طبية.

 

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة- عيادتى الباطنة 267- عيادة الأطفال 234- الجراحة 141- النساء 80- تنظيم الأسرة 31- العظام 175.

 

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة وتقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز