عاجل
الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توريد محصول القمح

محافظ أسوان: "توريد 137 ألف طن من القمح بنسبة 37.5% لموسم الحصاد الحالي" 

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على انتظام عملية توريد محصول القمح على مستوى المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بالتيسير على المزارعين لإنجاح موسم توريد القمح واستلام أكبر قدر من القمح المحلي لموسم الحصاد 2024. 



 
وقال محافظ أسوان خلال بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان اليوم، إن إجمالي ما تم توريده من القمح حتى الآن بلغ 137 ألف طن من المستهدف بواقع 366 ألف طن وذلك بنسبة 37.5%.
 
لافتًا إلى أنه توجد متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المستهدف على الوجه الأكمل بأسوان.
 
ومن جانبه، أوضح المهندس خالد أبو القاسم مدير عام التموين بأنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان تكثف كافة الجهات المعنية جهودها لتوريد كميات القمح، والوصول لإنجاز جديد، تواكبًا مع قرار الدكتور علي مصيلحي وزير التموين بزيادة سعر استلام الإردب لهذا العام إلى 2000 جنيه نقاوة 23.5، و1950 جنيه نقاوة 23، و1900 جنيه نقاوة 22.5. 
 
مشيرًا إلى أن المواقع التخزينية على مستوى المحافظة تقوم باستلام الكميات الموردة داخل 7 مواقع بسعة تخزينية تصل إلى 175 ألف طن، فضلاً على التوريد للصون والشون والبناكر الموجودة بالمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى محطات تجهيز التقاوى، وتوجد بالتوازي غرفة عمليات بالمديرية تتابع بشكل لحظي آلية التوريد، وتذليل أي عقبات أمام الموردين والمزارعين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز