عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ثورة 30 يونيو
البنك الاهلي

عاجل.. أغانٍ تغنى بها المصريون أيام الثورة على الإخوان

يوافق، اليوم الأحد، ذكرى ثورة 30 يوينو التي ستظل علامة فارقة في تاريخ الدولة المصرية، بعدما نجحت في إزاحة حقبة زمنية سوداوية كادت تؤدي بالبلاد إلى حافة الهاوية.



 

وارتبطت ثورة 30 يونيو بعدد من الأغاني الوطنية التي طرحها بعض المطربين، وذلك للاحتفال بمجهودات الثورة التي أطاحت من الذاكرة حقبة الإرهاب الفكري والديني.

 

وتستعرض “بوابة روزاليوسف” الأغاني الوطنية التي عبرت عن فرحة المصريين بالثورة:

 

"تسلم الأيادى"

 

أغنية "تسلم الأيادى" من أشهر الأغنيات التي أدخلت الفرحة علي قلوب المصريين بكلماتها وألحانها، وشارك في الغناء عدد من المطربين وهم: حكيم، مصطفى كامل، خالد عجاج، هشام عباس، سومة، غادة رجب، بوسى، إيهاب توفيق، واهداها صناعها للرئيس عبدالفتاح السيسي والجيش المصري.

 

"بشرة خير"

 

أغنية "بشرة خير" من الأغانى التي حققت نجاح كبير بين المصريين ووصلت للعالمية، وذلك بسبب المشاهد المصورة لعدد من المصريين وهم يحتفلون بنجاح ثورة 30 يونيو، الأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وغناء حسين الجسمي.

 

"طوبة فوق طوبة"

 

حققت أغنية "طوبة فوق طوبة" نجاح كبير علي مدار الأعوام السابقة منذ ثورة 30 يوينو حتي الان، الاغنية غناء الفنانة آمال ماهرو كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفي.

 

"تسلم ايدينك"

 

قدم الفنان حسين الجسمي أغنية "تسلم ايدينك" احتفالا بعيد تحرير سيناء قبل وقوع الثورة، لكنها نالت صدي كبير بين المصريين بعد نجاح الثورة، وهي من ألحان وليد سعد وكلمات نادر عبد الله.

 

"يا مصريين"

 

قدمت الفنانة آمال ماهر أغنية "يا مصريين" من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى، ثم عاد عمرو مصطفى تسجيلها مرة أخرى بصوته بعدد النجاح الكبير التي حققته بين الشعب المصري.

 

"تحية للشعب المصري"

 

طرح المطرب حمادة هلال بعد ثورة 30 يونيو اغنية "تحية الشعب المصري" من كلمات وألحان محمد جمعة، إهداءً لجميع المصريين الذين شاركوا بالثورة ولرجال الجيش والشرطة الذين تمكنوا من الانتصار على جماعة الأخوان الإرهابية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز