عاجل
الجمعة 30 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

قسم الاقتصاد المنزلي بكلية التربية النوعية بجامعة سوهاج ينظم معرضًا للأشغال والصناعات المنزلية

نظم قسم الاقتصاد المنزلي بكلية التربية النوعية بجامعة سوهاج معرض الأشغال والصناعات المنزلية، وذلك على هامش الأسبوع البيئي، بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة لمياء أبو زيد عميد الكلية، الدكتورة صباح صابر منسق الأسبوع البيئي، والدكتورة هبة عبد المحسن رئيس قسم الاقتصاد المنزلي.



وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة على أهمية تنظيم هذه المعارض الطلابية لإظهار المواهب الفنية وتشجيعها وترسيخ قيم الإبداع والأصالة، لتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محليًا ودوليًا، لافتًا إلى أهمية الدراسة بقسم الاقتصاد المنزلي والتي تركز على دعم المشروعات الصغيرة وإكساب الطلاب المبتكرين المهارات التي تؤهلهم لفتح مجال لفرص العمل.

وفي هذا السياق افتتح الدكتور خالد عمران فعاليات المعرض مشيدًا بالأعمال المتميزة التي قدمتها الطالبات، مقدمًا الشكر والتقدير لجميع القائمين على المعرض، وخاصة الطالبات اللاتي بذلن كل جهدهن لإظهار هذا العمل بالشكل اللائق.

وأضافت الدكتورة لمياء أبو زيد أن المعرض تضمن مشغولات يدوية مثل الإكسسوارات والشنط وغيرها، وتابلوهات ومجسمات وماكتات، إلى جانب عدد من الصناعات المنزلية، معربة عن سعادتها بالمستوى المتميز للمعروضات، وامتنانها للجهد المبذول لإقامة المعرض وإخراجه بمظهر مشرف.

وأشارت الدكتورة هبة عبد المحسن إلى أن قسم الاقتصاد المنزلي من أهم الأقسام وشائع لدى الفتيات، ويهدف إلى تنشئة جيل من البنات قادرات على  الاستفادة من المواهب والمهارات في مختلف المجالات مثل مجال تصميم الأزياء والملابس والخياطة والطبخ وغيرها، إلى جانب تعلم النظريات والاستراتيجيات الاقتصادية المهمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز