عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وسط إجراءات مشددة لتأمين الحدائق والمنتزهات والميادين وكورنيش المحمودية

أهالي البحيرة يفضلون الاستمتاع بشم النسيم بحدائق دفشو وإدفينا والخيل والرحلات النيلية

تجهيز حدائق ادفينا لاستقبال زوار شم النسيم
تجهيز حدائق ادفينا لاستقبال زوار شم النسيم

اعتاد أهالي محافظة البحيرة الاستمتاع بقضاء إجازة شم النسيم بمختلف الطرق على الرغم من ارتفاع اسعار الأسماك المملحة والبيض وحيث تفتح جميع أبواب الحدائق والمتنزهات بمراكز ومدن المحافظة ابوابها أمام الآلاف من المواطنين للاحتفال بعيد الربيع وتشهد جميع الحدائق والميادين تأمين رجال الشرطة لجميع الميادين والحدائق والنوادى لحماية الاناث من التحرش الجنسى ولتهيئة المناخ المناسب لاستمتاع الاهالى بعيد شم النسيم.



 

وتشهد منطقة تل ابو مندور برشيد كل عام توافد المواطنون من محافظة البحيرة والمحافظة المجاورة لصعود صعود التل الخاص به لتناول وجبات البيض والفسيخ والرنجة الإفطار والغذاء كما يتوافد المواطنون على حدائق وملاهى ادفينا للاستمتاع بجو الربيع والرحلات النيلية وركوب الخيل.

 

ويشهد ميدان جلال قريطم والنادى الاجتماعى وحديقة الجمهورية بدمنهور كل عام ازدحاما شديدا من الاهالي لقضاء اجازة عيد شم النسيم في الحدائق وسط الزهور والنباتات الخضراء حيث يتناولوا وجبات الإفطار والغذاء بداخل النادى والتي تحتوى على "البيض الملون والملانا والخس والبصل والتونة والرنجة والفسيخ والسردين".

 

وقالت ماجدة محمد محروس ربة منزل مقيمة على كورنيش مدينة دمنهور بأنها تفضل أن تصطحب أسرتها للجلوس بنادى التجديف القريب من منزلها وأشارت إلى أن كورنيش مدينة دمنهور يشهد كل عام ازدحاما شديداً من الأسر والأهالي الذين يصطفون بسيارتهم على ضفاف النيل ويفترشوا الحدائق ليتناولوا الغداء.

 

واكد السيد حمزه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادى النطرون على تكثيف كافة الجهود والإجراءات لاستقبال أعياد الربيع " عيد القيامة المجيد ،شم النسيم" حيث تظهر روح الأخوة والمحبة والوحدة الوطنية بين الاخوة المسلمين والمسيحيين خلال عيد الربيع ويتوافد الآلاف من الاهالى والقيادات الشعبية والتنفيذية على الكنائس واديرة وادى النطرون لتقديم تهنئة عيد القيامة المجيد وشم النسيم.

 

وفي مدينة ايتاى البارود قال أحمد حماده الحسينى إنه يقضى إجازة شم النسيم مع أصدقائه ليتناولوا الغذاء بالنادى الاجتماعى وأنه يفضل ممارسة ألعاب البلايستيشن مع أصدقاؤه بعد الغذاء كما يتوافد المئات من الشباب والاطفال والأسر على حديقتى الطفل والخالدين لقضاء اجازة شم النسيم لتمتع اطفالهم بركوب الملاهي.

 

وتشهد حدائق قرية دفشو بمركز كفر الدوار توافد عدد كبير من المواطنين خاصة الرحلات الشبابية للتمتع بالطبيعة والهواء النقى وهروباً من زحام المدينة ويفضل الشباب ممارسة رياضة كرة القدم وركوب الخيل وتنظيم حفلات غنائية لاستمتاع الأسر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز